“اللواء الأخضر” يرفرف في سماء مدرسة “إبن زهر” الابتدائية بالداخلة

هيئة التحرير4 يناير 2023آخر تحديث : الأربعاء 4 يناير 2023 - 2:30 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
“اللواء الأخضر” يرفرف في سماء مدرسة “إبن زهر” الابتدائية بالداخلة

تم بمدرسة “إبن زهر” الابتدائية بالداخلة، اليوم الأربعاء 4 يناير 2023 ، رفع “اللواء الأخضر”، الذي تمنحه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، في إطار برنامج التربية على التنمية المستدامة “المدارس الإيكولوجية”.

IMG 20230104 WA0013 - جريدة الساحل بريس

وجرى تسليم هذه الشارة البيئية لهذه المؤسسة التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بوادي الذهب، اعترافا بانخراطها الفعال في البرامج المتعلقة بحماية البيئة والتزامها بترسيخ الممارسات الجيدة في هذا المجال.

IMG 20230104 WA0001 - جريدة الساحل بريس

ويهدف برنامج “المدارس الإيكولوجية” إلى تحسيس التلاميذ، من التعليم الأولي إلى السلك الابتدائي، بشأن أهمية حماية البيئة من خلال ثلاثة محاور ذات أولوية، وهي ترشيد استعمال الماء، وخفض استهلاك الطاقة، والتدبير الجيد للنفايات.

من جانبه ، أشاد السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب ، محمد فوزي، بجهود جميع المتدخلين والشركاء والمنسقين في إطار برنامج “المدارس الإيكولوجية” على المستويين الجهوي والإقليمي.

وفي هذا الإطار ، أبرز السيد فوزي أهمية الدور الذي يضطلع به الأساتذة في مواكبة التلاميذ وتأطيرهم من أجل إنجاز مشاريع بيئية داخل مؤسساتهم التعليمية.

sahel

وتميز هذا الحدث بتنظيم معارض لأعمال فنية تم إنجازها من خلال إعادة تدوير وإعادة استخدام النفايات، فضلا عن عروض فنية لها ارتباط بموضوع حماية البيئة.

كما عرف هذا اللقاء حضور، شخصيات مهمة ، ومنتخبين محليين ، وأطر تربوية، بالإضافة إلى ممثلين عن جمعيات آباء وأولياء أمور التلاميذ.

IMG 20230104 WA0000 - جريدة الساحل بريس

يشار إلى أن 24 مؤسسة تعليمية من أصل 43 تابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة وادي الذهب انخرطت في برنامج “المدارس الإيكولوجية” ، حيث يعتبر برنامج “المدارس الإيكولوجية” أحد البرامج الرائدة لمؤسسة التربية على البيئة.

وقد تم اعتماده بالمغرب منذ 2006 من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، بهدف ترسيخ مبادئ التنمية المستدامة في المناهج المدرسية.

IMG 20230104 WA0006 - جريدة الساحل بريس

ويهدف هذا البرنامج، الذي تم إطلاقه بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، على الخصوص، إلى التشجيع على الانخراط الفعال للمدارس في البرامج المتعلقة بالبيئة، ومساهمتها القوية في تكريس أفضل الممارسات في مجال حماية البيئة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة