المديرة الجهوية للتواصل بالعيون تلتقي مقاولات الفيدرالية المغربية لناشري الصحف

هيئة التحرير12 ديسمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 - 10:08 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الصحراء
المديرة الجهوية للتواصل بالعيون تلتقي مقاولات الفيدرالية المغربية لناشري الصحف

عقد أرباب المقاولات الإعلامية بجهة العيون الساقية المنضوية تحت لواء الفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف مساء اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 لقاء تواصليا مع فاطمة الأمين المديرة الجهوية لقطاع التواصل وذلك بمقر المديرية.

المقاولات الإعلامية المذكورة عبرت عن رفضها للواقع المزري الذي يهدد وجودها في القطاع، إذ عبرو عن احتجاجهم خلال ذات اللقاء بارتداء الشارات الحمراء، وكذا سترات بيضاء موسومة بهشتاغ
#الصحافة_بالصحراء_المغربية_تستغيث.

كما ناقش أرباب المقاولات الإعلامية بجهة العيون الساقية الحمراء مع المديرة الجهوية، الواقع المزري الذي يتخبط فيه القطاع الصحفي بالجهة، مقدمين لها ورقة تشخيصية للواقع الاقتصادي الهش الذي يعاني منه قطاع الصحافة بالجهة.

sahel

وفي ذات السياق، قدمت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف فرع العيون، للسيدة المديرة ورقة تضمنت مقترحات حلول على رأسها إحداث صندوق جهوي يساهم فيه القطاع الوصي والشركاء والمتدخلين الجهويين من أجل إنقاذ القطاع من الإفلاس والاندثار،وذلك أسوة بصندوق دعم إنتاح الأفلام الوثائقية للمركز السينمائي المغربي في مجال الثقافة والتراث الصحراوي المغربي، وكذا صندوق جمعية العيون مبادرة.

من جهتها وتثمينا لهذا اللقاء المثمر، أكدت المديرة الجهوية لقطاع التواصل أنها على اطلاع ومعرفة تامتين بأوضاع المقاولات الصحفية بالجهة، مضيفة في هذا الإطار أنها لن تذخر جهدا في سبيل ايصال مطالب المقاولات الصحفية العاملة بالجهة إلى مراكز القرار في القطاع مركزيا.

جدير بالذكر، أن مجموعة من نواب الأمة على المستوى الجهوي والوطني، أمطروا الوزارة المعنية بالقطاع بوابل من الأسئلة الكتابية في ذات السياق والموضوع، أسئلة تجمع كلها على المطالبة بإحداث صندوق جهوي ووفق دفتر تحملات بشروط مقبولة ومعقولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة