المستشار البرلماني ( أحمد الصغير ) يثمن قرار إسبانيا الداعم لحل الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية

هيئة التحرير19 مارس 2022آخر تحديث : السبت 19 مارس 2022 - 9:04 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
المستشار البرلماني ( أحمد الصغير ) يثمن قرار إسبانيا الداعم لحل الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية

اعتبر المستشار البرلماني ” أحمد الصغير ” عن الإتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الداخلة وادي الذهب ، أن قرار إسبانيا يأتي في ظرف تحتاج فيه العملية السياسية لتسوية نزاع الصحراء المغربية  إلى دعم حل الحكم الذاتي ، الذي يشكل السبيل الوحيد لإنهاء معاناة السكان الذين يعيشون في مخيمات تندوف بالجزائر ، وضمان المصالحة وتحقيق سلام واستقرار دائمين في منطقة استراتيجية، من خلال جعله آلية حقيقية للسلام والاستقرار والازدهار في إفريقيا، بل في العالم.

وأكد المستشار بالقول “لايسعنا سوى أن نهنئ أنفسنا على قرار إسبانيا بدعم مبادرة الحكم الذاتي كأساس وحيد لإيجاد حل للنزاع الإقليمي حول الصحراء، وأردف قائلا نعتقد أنها تفتح آفاقا حقيقية لتوجيه العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة نحو حل نهائي”، معربا عن قناعته بأن إسبانيا ، ستواصل دفع قضية الصحراء نحو حل عادل ودائم بفضل دعمها التاريخي للمبادرة المغربية للحكم الذاتي.

sahel

 وأشار إلى أن المكانة التي حققتها المملكة المغربية في المسار التنموي جاءت بفضل النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في 2015 والتي تسير بالموازاة مع حكامة محلية ديمقراطية مزدهرة ،و هذا الدعم الإسباني “يعتبر مقدمة لحل قضية الصحراء وطي الملف عبر تنزيل حل الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة