المفوضية الأوروبية تدين كافة أشكال العنف والإهانة التي تعرضت لها شاحنات مغربية محملة بالخضر والفواكه

هيئة التحرير22 فبراير 2024آخر تحديث : الخميس 22 فبراير 2024 - 9:55 مساءً
هيئة التحرير
مختارات
المفوضية الأوروبية تدين كافة أشكال العنف والإهانة التي تعرضت لها شاحنات مغربية محملة بالخضر والفواكه

أدانت المفوضية الأوروبية، كافة أشكال العنف والإهانة في تعليقها على تعرض شاحنات مغربية محملة بالخضر والفواكه لعمليات عرقلة واعتداءات من طرف المزارعين الأوروبيين احتجاجا على المنافسة.
وبعد أن أكدت أن الإضراب والاحتجاج من الحقوق الأساسية التي يحترمها الاتحاد الأوروبي بالكامل؛ أوضحت المفوضية في تصريح صحفي، أن هذا الحق يجب ممارسته وفقا للقانون والنظام العام.

وتحدثثت المفوضية عن التجارة الزراعية بين الاتحاد الاوروبي والمغرب، مبرزة أنها متوازنة وتخضع للضوابط وفقا للاتفاقية الثنائية.

sahel

وكشف المصدر ذاته أن السلطات المغربية لم تتقدم بأية احتجاجات أو شكاوى رسمية بخصوص بخصوص هذه الأحداث العنيفة التي شهدتها بالخصوص طرق إسبانيا وفرنسا.

ويشار إلى أن مقاطع فيديو وصور وثقت تعرض الشاحنات المغربية لعمليات تخريب بالطرق الإسبانية والفرنسية ما عرض المهنيين المغاربة لخسائر مادية.

كما عمد المزارعون الإسبان والفرنسيين إلى اعتراض طريق أزيد من 25 شاحنة مغربية محملة بالخضر والفواكه، الأسبوع الماضي، وقاموا بعرقلة سيرها بشكل متعمد، تعبيرا عن غضبهم ورفضهم للمنافسة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة