المنتخب الجزائري يتعادل بشق الأنفس في ثاني مباراة له أمام المنتخب البوركينافي بكأس أمم إفريقيا 2024

هيئة التحرير20 يناير 2024آخر تحديث : السبت 20 يناير 2024 - 5:32 مساءً
هيئة التحرير
مختارات
المنتخب الجزائري يتعادل بشق الأنفس في ثاني مباراة له أمام المنتخب البوركينافي بكأس أمم إفريقيا 2024

تعادل المنتخب الجزائري في ثاني مبارياته بدور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024 أمام منتخب بوركينا فاسو بنتيجة 2-2، ليحافظ الخضر على فرصهم في بلوغ الدور ثمن النهائي.

وأقيمت المواجهة على أرضية ملعب السلام بمدينة بواكي تحت حرارة عالية فاقت الـ35 درجة مئوية ووسط حضور جماهيري غفير أكثر من 20 ألف مشجع، من بينهم حوالي 3 آلاف مشجع جزائري.

وكان منتخب الخضر قد تعادل في مباراة الجولة الأولى أمام أنغولا (1-1) فيما تفوق منتخب بوركينا فاسو في الجولة ذاتها على موريتانيا بهدف نظيف سُجل في الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة.

المنتخب الجزائري تلقى هدفًا قاتلًا في الشوط الأول ، وانطلقت المواجهة بنسق متوسط من الفريقين، حيث كانت أول فرصة لمصلحة منتخب بوركينا فاسو عند الدقيقة السادسة عبر ضربة رأسية من محمد كوناتي بعد استغلاله هفوة في الرقابة الدفاعية.

وفي الدقيقة (12) جاء رد المنتخب الجزائري عن طريق يوسف بلايلي عبر تسديدة قوية بعد مراوغته مدافع المنافس، لكن الحارس هيرفي كوفي كان بارعًا في التصدي للكرة، ثم انخفض نسق المواجهة نسبيًا.

وفي الدقيقة (23) أوقف حكم المباراة اللعب حتى يسمح للاعبي المنتخبين بشرب المياه بسبب الحرارة المرتفعة، وبعد ذلك بقليل وبالتحديد في الدقيقة (26) أهدر بغداد بونجاح فرصة سانحة للتسجيل ثم ظهر سفيان فيغولي بتسديدة قوية في الدقيقة (44) لكن صدها الحارس.

sahel

وفي الوقت الذي كان فيه الجميع ينتظرون انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، ظهر كوناتي مرة أخرى في الدقيقة (45+3) ليسجل أول أهداف المواجهة عبر ضربة رأسية قوية باغت بها دفاع المنتخب الجزائري الذي كان مشتتًا.

مع بداية الشوط الثاني، أحدث جمال بلماضي تغييرًا واحدًا، فأقحم محمد الأمين عمورة بدلًا عن فيغولي، مع تغيير في طريقة لعب الفريق، من خلال منح الحرية لعمورة في خط الأمامي كمهاجم ثانٍ خلف بونجاح.

بونجاح ينقذ الخضر بتسجيله هدفين

حاول لاعبو بوركينا فاسو مباغة الخضر مبكرًا مع بداية الشوط الثاني عن طريق تسديدة بلاتي توري في الدقيقة (49) لكن بونجاح عاقب الخيول في الدقيقة (51) بعدما نجح في تعديل النتيجة، مستغلًا كرة مرتدة من حارس المنافس بعد تسديدة من نبيل بن طالب، وبعد دقيقة واحدة كاد بونجاح يسجل الهدف الثاني بضربة رأسية.

وفي الدقيقة (70) سجل البديل بيرتراند تراوري الهدف الثاني لبوركينا فاسو من ركلة جزاء أعلنها الحكم بعد العودة إلى تقنية الفيديو (VAR) إثر ارتكاب ريان آيت نوري خطأ داخل منطقة الجزاء.

ونجح بونجاح في إعادة المنتخب الجزائري إلى المواجهة مرة أخرى، حين عادل النتيجة في الدقيقة (90+5) بضربة رأسية قوية مستغلًا توزيعة من فارس شايبي.

وكالات ..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة