المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم يبصم على تأهل تاريخي إلى دور 16 من بطولة كأس العالم للسيدات 2023

هيئة التحرير3 أغسطس 2023آخر تحديث : الخميس 3 أغسطس 2023 - 3:12 مساءً
هيئة التحرير
مختارات
المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم يبصم على تأهل تاريخي إلى دور 16 من بطولة كأس العالم للسيدات 2023

حقق المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم، تأهل تاريخي إلى دور 16 من بطولة كأس العالم للسيدات 2023 بعد الفوز بهدف نظيف على المنتخب الكولومبي في مباراة الجولة الأخيرة من دور مجموعات البطولة.

وبدأ المنتخب المغربي مجريات المباراة بشكل جيد في الربع ساعة الأول منها، من خلال البحث عن فتح ممرات في الخط الخلفي للمنتخب الكولومبي وخلق مناورات هجومية، مع تحصين الخط الخلفي وإجهاض كل التحركات الهجومية للمنتخب الخصم.

وواصل المنتخب المغربي باقي أطوار الجولة الأولى بنفس النسق وخلق مناورات هجومية والبحث عن الوصول إلى شباك المنتخب الكولومبي، الشيء الذي تحقق في الوقت الضائع من الشوط الأول عن طريق اللاعبة أنيسة الحماري بعد كرة مرتدة من ركلة جزاء ضائعة.

sahel

ومع بداية مجريات الجولة الثانية ركز المنتخب المغربي على سد الثغرات وتضييق المساحات أمام المنتخب الخصم، خصوصا في ظل اندفاعه نحو مرمى خديجة الرميشي، مع الاعتماد على المرتدات الهجومية والبحث عن تعزيز النتيجة.

وتعاملت لبؤات الأطلس بقتالية دفاعية مع دقائق الربع ساعة الأخير من المباراة، بعد توالي الضغط الهجومي للمنتخب الكولومبي وخلق محاولات هجومية مسترسلة شكلت الخطورة على مرمى المنتخب المغربي، لتنتهي تفاصيل المباراة بفوز اللبؤات بهدف نظيف وتحقيق التأهل إلى دور 16.

واستفاد المنتخب الوطني المغربي النسوي من التعادل 1-1 بين كوريا الجنوبية وألمانيا، في مباراة أقيمت خلال التوقيت نفسه، من أجل انتزاع بطاقة التأهل إلى ثمن نهائية “مونديال 2023” برصد 6 نقاط؛ من انتصارين وهزيمة، إلى جانب الكولومبيات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة