النائب البرلماني “محمد الأمين حرمة الله” يرافع عن تسوية ملف السكن بجهة الداخلة وادي الذهب

هيئة التحرير27 يونيو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 27 يونيو 2023 - 12:57 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
النائب البرلماني “محمد الأمين حرمة الله” يرافع عن تسوية ملف السكن بجهة الداخلة وادي الذهب

تماشيا وإضطلاعه بمهامه في تمثيلية الساكنة التي منحته ثقتها بالتزامن والمحطة الإنتخابية يوم الثامن من شهر شتنبر المنصرم، وجه الأخ النائب البرلماني محمد الأمين حرمة الله سؤالا شفويا للسيد فوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية أبرز من خلاله أهمية دعم الحكومة لتعزيز العرض الخاص بالسكن على مستوى جهة الداخلة عامة، وجماعة بئر كندوز الواقعة بنفوذ إقليم أوسرد تحديدا .

حرمة الله نوه بالدور الحكومي وعمل وزارة المالية في تنزيل الورش الملكي الخاص بالحماية الاجتماعية، لافتا الى أن تنفيذ شعار الدولة الاجتماعية رهين بتوفير السكن اللائق مبرزا الإكراهات والمشاكل المرتبطة بهذا الملف على مستوى جهة الداخلة وادي الذهب.

sahel

النائب البرلماني عن إقليم اوسرد شدد على أهمية بذل جهود مضاعفة لمعالجة ملف السكن بجهة الداخلة وادي الذهب و إستحضار أهمية هذه الجهة التي أصبحت قطبا إقتصاديا وطنيا و دوليا مهما، و بإعتبارها بوابة المغرب على إفريقيا.

حرمة الله أكد أن ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب عامة و إقليم بيرگندوز على وجه التحديد في حاجة ماسة لتوفير السكن وفق شروط ومعايير تراعي الأوضاع المادية للسكان، خاصة أن تسوية هذه المعضلة تحظى بأولوية حكومية قصوى .

وإختتم حرمة الله مداخلته بالتأكيد على أن جميع المنتخبين على مستوى جهة الداخلة منخرطون في إنجاح أي مبادرة حكومية لتوفير السكن اللائق لعموم المواطنين والموطنات، وخاصة الفئات الهشة، متعهدا بدعم المنتخبين القوي والكامل للتسوية العاجلة والأنية لهذا الملف الحيوي بالنسبة للسكان .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة