الوالي لامين بنعمر يدشن العديد من المشاريع التنموية تخليدا للذكرى 24 لعيد العرش المجيد

هيئة التحرير29 يوليو 2023آخر تحديث : السبت 29 يوليو 2023 - 6:16 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الوالي لامين بنعمر يدشن العديد من المشاريع التنموية تخليدا للذكرى 24 لعيد العرش المجيد

تخليدا للذكرى الرابعة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه المنعمين ، والتي تصادف 30 من يوليوز من كل سنة ، من المزمع أن تشهد مدينة الداخلة تدشين العديد من المشاريع والأوراش التنموية الهامة، وذلك بإشراف وفد وازن يضم كبار الشخصيات السياسية بالمدينة من متخبين وممثلين عن المصالح الخارجية وسلطات محلية ، مجتمع مدني وإعلام ..

حاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة إذن، وبحسب برنامج التدشينات الذي تحصلت الساحل بريس على نسخة منه، على موعد مع تدشين وإعطاء الانطلاقة لمشاريع وأوراش تنموية واعدة ، كانت بدايتها اليوم من خلال تدشين المندوبية الجهوية للصندوق المغربي للتقاعد ، وهي الإدارة التي تهدف إلى تقريب الإدارة من المواطن ، وذلك في إطار الجهود المبذولة لخلق مؤسسات جهوية يكون هدفها تقديم خدمات القرب وتبسيط المساطر المتبعة وتعزيز الأدوار المنوطة بها ، الهادفة إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة .

الوفد الرسمي قام بالتوجه نحو النقطة الكلومترية 40 لتدشين الطريق الإقليمية 1100 ، ثم إعطاء إنطلاقة أشغال مشروع بناء الطريق الإقليمية 1103 ، هذا المشروع يندرج في إطار الجهود المتواصلة للوالي لامين بنعمر الهادفة إلى تحسين جودة الطرق .

sahel

تأهيل شبكة التطهير السائل للمنطقة الصناعية سيكون حاضرا وبقوة خلال مراسيم التدشين ، حيث سيتم إعطاء الانطلاقة لأشغال لإصلاح وتأهيل التطهير السائل للمنطقة الصناعية على مستوى قناة الضخ sp 1 ، ثم إعطاء إنطلاقة أشغال شبكة التطهير السائل خارج الموقع لشارع محمد الخامس وحي المسيرة ( الشطر 1 ) ما يعكس حرص الوالي لامين بنعمر على إصلاح وتأهيل المدينة بما يتطابق مع ما تشهده المدينة من طفرة تنموية في شتى المجالات .

وفي الختام سيقوم الوالي لامين بنعمر بتسليم وتوشيح صدور بعض المنعم عليهم باوسمة ملكية سامية قبل بداية بث الخطاب السامي .

يشار إلى أن المشاريع والأوراش التنموية العديدة والرائدة هي تكملة للعديد من المشاريع التنموية التي عرفتها جهة الداخلة في حقبة الوالي الحالي ” لامين بنعمر ” ، وهي التي تعكس الإرادة القوية للوالي على تدبير الشأن المحلي لحاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة ، للسير قدما نحو مزيد من التنمية والتطوير، وفتح آفاق جديدة في اتجاه استكمال المسيرة التنموية التي تعرفها المدينة في السنوات الأخيرة في مختلف المجالات….

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة