الوداد يتويج بطلا لدوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه

هيئة التحرير30 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 30 مايو 2022 - 6:06 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الوداد يتويج بطلا لدوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه

كتب نادي الوداد الرياضي لكرة القدم ملحمة جديدة في تاريخه، وبصم على إنجاز تاريخي بمداد من ذهب، بتتويجه بطلا لدوري أبطال إفريقيا، للمرة الثالثة في تاريخه.

وتوج فريق الوداد الرياضي لكرة القدم بطلا لدري أبطال إفريقيا، بعد فوزه على نظيره الأهلي المصري، في المباراة النهائية التي جمعتهما، مساء الاثنين 30 ماي 2022، في ملعب مركب محمد الخامس.

اعتمد وليد الركراكي، في التشكيلة الرسمية، على كل من أحمد رضا التكناوتي، محمد فرحان، أشرف داري، أيوب العملود، يحيى عطية الله، يحيى جبران، جلال الداودي، أيمن الحسوني، رضا الجعدي، زهير المترجي، مبينزا كمبولكي.

في المقابل اختار بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي المصري، الاعتماد على كل من محمد الشناوي، أشرف، ياسر، هاني، معلول، فتحي، ديانغ، الشحات، تاو، عبد القادر، طاهر.

sahel

وأنهى الوداد الرياضي الشوط الأول متقدما بهدف واحد لصفر، أحرزه اللاعب زهير المترجي في الدقيقة الـ15.

وشهد الشوط الأول اندفاعا قويا من جانب لاعبي الوداد الرياضي، منذ انطلاق المباراة، متسلحين بدعم عشرات الآلاف من جماهير النادي التي حجت إلى الملعب لدعم الفريق في هذه المباراة التاريخية.

وواصل الوداد الرياضي اندفاعه في الشوط الثاني، مدعوما بعشرات الآلاف من جماهيره، التي كانت أحد الأسباب الرئيسية في هذا التتويج، إذ أنها لم تتوقف، على مدار التسعين دقيقة من تشجيع اللاعبين.

وعاد اللاعب زهير المترجي ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة مباشرة بعد انطلاق الشوط الثاني، وبالضبط في الدقيقة الـ48.

ويعتبر هذا التتويج الثالث للوداد الرياضي في مساره، بعد الأول سنة 1992 على حساب الهلال السوداني، والثاني سنة 2017 على حساب الأهلي المصري أيضا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة