بالصور .. غرفة التجارة والصناعة بجهة الداخلة توقع اتفاقية شراكة مع نظيرتها ب Gran canaria الإسبانية

هيئة التحرير11 فبراير 2023آخر تحديث : السبت 11 فبراير 2023 - 5:55 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
بالصور .. غرفة التجارة والصناعة بجهة الداخلة توقع اتفاقية شراكة مع نظيرتها ب Gran canaria الإسبانية

تم، اليوم السبت بجزر الكناري، توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الداخلة وادي الذهب و غرفة الصناعة والتجارة والخدمات لGran canaria تهدف على الخصوص إلى تعزيز الروابط بين الغرفتين ، والمساهمة بالتالي في تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين المملكتين المغربية والإسبانية ، ويشار إلى أن هذا التوقيع حضرته القنصلة العامة للمملكة المغربية بلاس بالماس ، بإعتباره مناسبة هامة لبحث سبل آفاق الشراكة بين الجانبين في مجالات التجارة والصناعة والخدمات و تشجيع الاستثمار.

IMG 20230211 WA0027 - جريدة الساحل بريس

وسيعمل الطرفان، بموجب الاتفاقية، على استثمار الإمكانيات والموارد التي تتوفر عليها الغرفتين لإنعاش التجارة والصناعة ، فضلا عن تقوية التعاون الثنائي بينهما ، كما سيعمل الجانبان على تبادل المعلومات حول الآفاق التجارية والاقتصادية والتقنية والعلمية التي يمكنها أن تكون مفيدة للطرفين ، بالإضافة إلى تبادل المنشورات التي يصدرها كل طرف.

IMG 20230211 WA0036 - جريدة الساحل بريس

sahel

وسيساهم الطرفان أيضا ، بالنظر إلى التجربة التي راكماها ، في تنظيم لقاءات وندوات سواء في جهة الداخلة (المغرب ) أو Gran canaria (إسبانيا ) ، وذلك بهدف التعرف أكثر على إمكانيات التجارة بين البلدين، وكذا من أجل تيسير مشاركة النسيج المقاولاتي في مثل هذه الأنشطة.
IMG 20230211 WA0035 - جريدة الساحل بريس

وقال رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الداخلة وادي الذهب السيد “جمال بوسيف” ، في كلمة بالمناسبة ، إن التوقيع على هذه الاتفاقية يجسد إرادة الطرفين للعمل من أجل تهيئة الظروف المثلى لتكثيف العلاقات التجارية والمساعدة على استثمارها لإقامة شراكات تمكنها من تنمية قطاعاتها الإنتاجية والتجارية والخدماتية ، والمساهمة بالتالي في تنمية المنطقتين والبلدين بشكل عام.

IMG 20230211 WA0037 - جريدة الساحل بريس

ومن جانبه، أكد رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات ل Gran canaria ، خلال حفل التوقيع ، على أهمية هذه الاتفاقية التي تمثل “بداية عمل جاد ” من أجل توطيد العلاقات بين الجانبين والارتقاء بها إلى مستويات أعلى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة