بالعيون .. توقيف الأجرة كإجراء تعسفي في حق الأساتذة الممتنعين عن إدخال نقط المراقبة المستمرة ومنعهم من العمل ؟

هيئة التحرير2 فبراير 2023آخر تحديث : الخميس 2 فبراير 2023 - 5:55 مساءً
هيئة التحرير
مختارات
بالعيون .. توقيف الأجرة كإجراء تعسفي في حق الأساتذة الممتنعين عن إدخال نقط المراقبة المستمرة ومنعهم من العمل ؟

أفادت مصادر أن أكاديمية التربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء ، اعطت مهلة 48 ساعة للأساتذة الممتنعين عن إدخال نقط المراقبة المستمرة ، إذانا بتوقيفهم مؤقتا عن العمل ، بعد مراسلة لمدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة العيون الساقية الحمراء ، تفيد بتوقيف الأساتذة المضربين عن إدخال نقط المراقبة المستمرة وتوقيف أجرتهم في أجل 48 ساعة .

وحسب مصادر من مدينة العيون ،التي أكدت أنه سيتم توقيف أساتذة عن العمل مؤقتا مع توقيف الراتب الشهري ، خصوصا بالمديرية الإقليمية لطرفاية التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة العيون الساقية الحمراء ، ابتداءا من تاريخ صدور القرار المؤرخ بـ 02 فبراير 2023 .

sahel

وفي ذات السياق أكدت المصادر نفسها ، أن القرار جاء عقب إمتناع الأساتذة عن إدخال نقط المراقبة المستمرة ، حيث نتج عن ذلك مطالب بشكل شبه يومي لأولياء أمور التلاميذ من مدراء المؤسسات التعليمية إعطاؤهم نتائج الأسدس الأول ، لمعرفة أين هي مكامن ضعف التلميذ والإشتغال على تجاوزها في الأسدس الثاني .

وقد علمنا من مصادر مطلعة ، أن الأساتذة المتعاقدين يحذرون الوزارة من عواقب القرار التعسفي الذي شمل الأساتذة الموقوفين عن العمل وتوقيف رواتبهم ، معتبرين ذلك نوعا من أنواع التهكم على الحقوق والمكتسبات والتطاول على القانون المنظم للمهنة إذا ما إعتبرنا أن الإمتناع عن إدخال النقط يدخل في باب الإضراب عن العمل الذي يكفله القانون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة