بدعوة من الملك محمد السادس رئيس الحكومة الإسبانية يزور المغرب يوم الخميس المقبل

هيئة التحرير5 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 5 أبريل 2022 - 10:14 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
بدعوة من الملك محمد السادس رئيس الحكومة الإسبانية يزور المغرب يوم الخميس المقبل

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أنه بدعوة من الملك محمد السادس، سيقوم بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، بزيارة للمملكة المغربية، يوم الخميس 07 أبريل الجاري.

وبهذه المناسبة، سيجري الملك مباحثات رسمية مع رئيس الحكومة الإسبانية. كما سيقيم الملك مأدبة إفطار على شرف المسؤول الحكومي الإسباني. يضيف بلاغ وزارة القصور الملكية.

وكان الملك محمد السادس قد أجرى، الخميس الماضي، محادثة هاتفية مع رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، وجه خلالها دعوة له لزيارة المغرب.

sahel

وأفاد بيان للديوان الملكي، بأن الملك أعرب خلال هذه المحادثة عن تقديره الكبير لمضمون الرسالة التي وجهها رئيس الحكومة الإسبانية إليه، في 14 مارس.

وأضاف البيان أن هذه الرسالة تنسجم وروح خطاب الملك، في 20 غشت 2021، وتستجيب لندائه بـ”تدشين مرحلة جديدة وغير مسبوقة، في العلاقات بين البلدين”.

وأفاد البيان بأن الشراكة بين البلدين أضحت تندرج في إطار مرحلة جديدة، قائمة على الاحترام المتبادل والثقة المتبادلة والتشاور الدائم والتعاون الصريح والصادق.

وفي هذا السياق، أوضح الديوان الملكي أن مختلف الوزراء والمسؤولين في البلدين مدعوون إلى تفعيل أنشطة ملموسة في إطار خارطة طريق طموحة تغطي جميع قطاعات الشراكة، وتشمل كل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة