بعبارة ” الأكل مع الذيب والبكاء مع النعجة “..(ياسمين لمغور) تنتقد تنصل النقابات المشاركة في الحوار القطاعي للنظام الأساسي الجديد

هيئة التحرير19 أكتوبر 2023آخر تحديث : الخميس 19 أكتوبر 2023 - 6:22 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
بعبارة ” الأكل مع الذيب والبكاء مع النعجة “..(ياسمين لمغور) تنتقد تنصل النقابات المشاركة في الحوار القطاعي للنظام الأساسي الجديد

اتهمت نائبة برلمانية نقابات، من بين الأكثر تمثلية، التي شاركت في الحوار القطاعي مع وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي بالتنصل من النظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية.

وقالت إنه “من غير المقبول أن تتنصل بعض الجهات من مسؤوليتها في إخراج مضامين هذا النظام الذي جاء ترجمة حرفية لاتفاق 14 يناير”.

sahel

و أضافت ياسمين لمغور، النائبة عن الفريق التجمعي بمجلس النواب، أن هناك جهات تنتهج سياسة “الأكل مع الذيب والبكاء مع النعجة”، في إشارة إلى النقابات المشاركة في الحوار، مبرزة أن هذا أمر مرفوض ويهدد شرعية هذه الجهات.

وأبرزت النائبة البرلمانية، الأربعاء، خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب بحضور الوزير شكيب بنموسى، والذي خصص لدراسة مجموعة من المواضيع المرتبطة بالدخول المدرسي الجديد، أن الإصلاح لا يأتي دفعة واحدة، والنظام الأساسي الجديد حافظ على جميع المكتسبات وأضاف عليها أخرى أهم وأكبر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة