بنكيران .. من مهام الحكومة إعادة التوازن في المجتمع وتخفيف أعباء الأسعار على المواطن

هيئة التحرير14 مارس 2022آخر تحديث : الإثنين 14 مارس 2022 - 6:02 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
بنكيران .. من مهام الحكومة إعادة التوازن في المجتمع وتخفيف أعباء الأسعار على المواطن

أورد رئيس الحكومة الأسبق و الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، أن من المهام الأساسية للحكومة هي إعادة التوازن في المجتمع وتخفيف أعباء الأسعار على المواطنين المغاربة.

وأوضح بنكيران في كلمة له للصحافة يوم أمس الأحد 13 مارس الجاري، على هامش المؤتمر الجهوي السادس لجهة بني ملال ، أن الحكومة لديها الإمكانيات لتخفف ثقل بعض العوامل التي لا يد للمواطن فيها كارتفاع الأسعار دوليا.

وأشار رئيس الحكومة الأسبق إلى أن الأسعار الدولية للعديد من المواد لا تراعي القدرة الشرائية، وأن من واجب الحكومة أن تلعب دورا لتخفيف وطأة الزيادات في هذه الأسعار.

وأضاف بنكيران “لا نتمنى للحكومة إلا الخير، وأنا كان لي رأي في رئيسها عزيز أخنوش إبان الإنتخابات وقلته آنذاك، فيه شوية القسوة ولكن قلت لي عندي”.

sahel

ولكن، يردف أمين عام البيجيديين، “من ختارو سيدنا كرئيس للحكومة انتهى الكلام و مبقاتش الهضرة، وإذا كان من الممكن نعاونوهم نحن كأحزاب سياسية نعاونوهم لأن نجاحهم هو نجاح للبلاد”.

وتابع “وإذا فشلوا نعطيوهم شوية دالوقت باش يبينو علاش قادين، خصوصا أن الانسان من كيجي للحكومة كيكون باقي مدهشر وكتكون عندو ظروف و عراقيل، وإذا بينوا أنهم ماشي قد المسؤولية غيمشيو فحالهم في ظرف حوالي سنة ويتم تجديد الإنتخابات وصعود مجموعة أخرى في الحكومة”.

وأكد على أن فكرة المعارضة فقط من أجل الإطاحة بشخص من أجل المنصب، لا يؤمن بها، موردا بقوله: “المعارضة ديال نطيح شي واحد غ باش نجي انا في بلاصتو و لا شي حد آخر في بلاصتو مكنأمنش بها”.

ويأتي حديث بنكيران جوابا على أسئلة عدد من الصحافيين حول ارتفاع أسعار العديد من المواد الغذائية و كذا المحروقات في المغرب، والتي باتت تثقل كاهل المواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة