ب 45 كلم شمالا عن مدينة الداخلة .. شبان يعتصمون بحثا عن فرصة عمل بالميناء الأطلسي

هيئة التحرير20 مايو 2023آخر تحديث : السبت 20 مايو 2023 - 4:56 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
ب 45 كلم شمالا عن مدينة الداخلة .. شبان يعتصمون بحثا عن فرصة عمل بالميناء الأطلسي

توصلت جريدة الساحل بريس بمراسلة من شباب يحتجون منذ مدة ، أمام الشركة المكلفة ببناء الميناء الأطلسي ، التي تبعد عن مدينة الداخلة شمالا ب 45 كلم ، حيث يطالب هؤلاء الشباب بحقهم في الشغل ورفع التهميش عنهم وعن معطلي جهة الداخلة وادي الذهب عموما .

IMG 20230520 WA0019 - جريدة الساحل بريس

sahel

الشباب المعتصمين و المكونين من ثلاثة افراد اتخذو من جانب الطريق العام بالقرب من الميناء الأطلسي مكانا لمعتصمهم ، والإحتجاج على عدم التزام الجهات المعنية وادارة المشروع بالوعود التي قطعوها بتشغيلهم ، لافتين الى أن الكثير من الشباب من سكان جهة الداخلة وادي الذهب مازالوا عاطلين عن العمل، رغم انهم يحملون مؤهلات علمية تتطلبها الشركة وبقية الشركات الموجودة في المنطقة .

واشاروا الى ان غالبية العاملين بالشركة المكلفة ببناء مشروع الميناء الأطلسي ، ليسوا من ابناء المنطقة ، مؤكدين ان وجود نسب بطالة مرتفعة بين ابناء وشباب المنطقة دفعهم الى تنظيم الاعتصام الحالي ، لتوفير لقمة العيش الكريم لاسرهم ، لافتين الإنتباه الى ان المنطقة تضم الكثير من الإستثمارات والمشاريع التنموية التي تستطيع ان توفر فرض عمل لجميع العاطلين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة