ترتيبات أمنية مكثفة لتأمين مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية

هيئة التحرير29 مارس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 29 مارس 2022 - 11:20 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
ترتيبات أمنية مكثفة لتأمين مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية

كَـشف والي أمن الدار البيضاء ، عبد الله الوردي ،أنه ستتم تعبئة أزيد من 4000 عنصر أمن لتأمين المباراة الهامة ،التي ستجمع مساء اليوم الثلاثاء في المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء ،المنتخب الوطني المغربي بنظيره للكونغو الديموقراطية برسم إياب الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 في كرة القدم .

وقال الوردي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء انه بخصوص الترتيبات الأمنية المتعلقة بهذه المباراة ستتم تعبئة 4000 إلى 4500 موظف أمن إضافة الى الوسائل المادية الجديدة التي سيتم توظيفها في اطار هذا العمل النظامي من سيارات و وسائل تقنية حتى تمر هذه المباراة في أحسن الظروف .

و أشار الى أنه استعدادا لهذه المباراة هيأت ولاية أمن الدار البيضاء ترتيباتٍ مُحكمة و ذلك بدءاً بالإحتياطات و قوات الدعم التي زودتها بها المديرية العامة للأمن الوطني من وسائل مادية و بشرية و لوجستيكية ، مبرزا أنه تم تهييئ جميع الترتيبات التي سيشرع العمل بها انطلاقا من منتصف نهار اليوم الثلاثاء الى غاية تفكك الجماهير .

وأوضح أن الترتيبات الأمنية تهم على الخصوص استقبال الجماهير الوافدة على المركب الرياضي محمد الخامس، ثم الولوج الى المدرجات ، وكذلك أثناء المباراة من خلال تتبع الحالة الميدانية داخل المدرجات لمنع أي مشاكل قد تحصل.

sahel

و عند نهاية المباراة، يضيف الوردي ، ستكون هناك ترتيبات أمنية محكمة من أجل مرافقة الجماهير و تتبعهم الى غاية تفككهم .

و أبرز أن المديرية العامة للأمن الوطني منحت ولاية امن الدار البيضاء العدد الكافي من القوات الأمنية التي تشكل استثناء بالنسبة لهذه المباراة، مضيفا أنه تم تجنيد جميع الفعاليات الأمنية المتواجدة على صعيد ولاية الدار البيضاء التي ستشارك في هذا العمل النظامي الكبير .

و يضرب المنتخب المغربي و نظيره للكونغو الديموقراطية ، موعدا مساء الثلاثاء ،في مباراة إياب الدور الحاسم التي سيحتضنها المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، إنطلاقا من السابعة والنصف ، علما أن مواجهة الذهاب في كينشاسا آلت الى التعادل الإيجابي ( 1-1 ) .

و سيقودُ هذه المباراة الحَكَـم البوروندي ندابيها ونيمانا باسيفيك بمساعدة غاي نكولو إلفيس (الكاميرون) وتياما سيدو ( بوركينافاصو).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة