توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب وإسرائيل تهم هاذين المجالين ؟

هيئة التحرير28 سبتمبر 2023آخر تحديث : الخميس 28 سبتمبر 2023 - 4:08 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب وإسرائيل تهم هاذين المجالين ؟

جرى الخميس، توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب وإسرائيل، تهم تعزيز التعاون والشراكة في المجالين الفلاحي والمائي بين البلدين؛ وذلك على هامش أشغال النسخة الثانية من المناظرة الإفريقية للحد من المخاطر الصحية المنعقدة في مدينة مراكش.

ووقع الاتفاقية محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ونظيره الإسرائيلي آفي ديشتير، الذي يوجد في زيارة عمل للمغرب.

وأجرى المسؤولان الحكوميان محادثات ثنائية قبل التوقيع على الاتفاق، ركزت على أهمية تبادل وجهات النظر حول آفاق تعزيز التعاون بين البلدين في قطاعي الفلاحة والصيد البحري.

sahel

ونصت المذكرة على التخطيط لإنشاء مركز للدراسات الفلاحية، وكذا إنشاء مشروع فلاحي تكنولوجي في مجال الفلاحة المائية بين البلدين.

وفي تصريح صحافي عقب توقيع المذكرة، قال آفي ديشتير، وزير الفلاحة الإسرائيلي، إن “ما تم الاتفاق عليه بين البلدين يهم تبادل المعارف والخبرات فيما يخص الزراعة والماء”.

وأضاف ديشتير موضحا أن المملكة المغربية وإسرائيل يقومان بـ”خطوات مهمة في مجال تعزيز الشراكة بينهما”.

واعتبر المسؤول الحكومي الإسرائيلي أن توقيع هذا الاتفاق “مجرد بداية فقط”، مؤكدا أن السنوات المقبلة ستعرف تحقيق “نتائج جيدة فيما يتعلق بالأمن الغذائي.”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة