حزب ماكرون يقودنا لطرح السؤال ..هل هي استراتيجية تمهد لفتح قنصلية بالداخلة؟

هيئة التحرير9 أبريل 2021آخر تحديث : الجمعة 9 أبريل 2021 - 10:13 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الصحراء
حزب ماكرون يقودنا لطرح السؤال ..هل هي استراتيجية تمهد لفتح قنصلية بالداخلة؟
أعلن قسم المغرب العربي وافريقيا، داخل الحزب الفرنسي “الجمهورية إلى الأمام”، الذي أسسه الرئيس إيمانويل ماكرون، عن قراره بافتتاح فرعين له بالمغرب في كل من مدينة أكادير وآخر بالداخلة، بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيس الحزب.
وبحسب بلاغ للحزب، اطلعت عليه “القناة” تأتي المبادرة ل”تعزيز شبكة الحزب في الدائرة المغاربية وفي غرب إفريقيا، معربا عن أمله في أن تكون هاتين الملحقتين ديناميتين قدر الإمكان، من أجل تلبية توقعات الفرنسيين في هذه المنطقة على أفضل وجه”.
وبحسب بلاغ صادر عن حزب الرئيس الفرنسي، أمس الخميس، تأتي المبادرة في “سياق التحركات الدبلوماسية الواسعة التي تقوم بها المملكة المغربية خدمة للقضية الوطنية الأولى”.
sahel
وأضاف البلاغ “سنحاول حضور افتتاح التمثيلية حالما تسمح الظروف الصحية بذلك”، وسيترأس جاي بيكار لجنة الحزب في أكادير، وكلود فرايسينت في الداخلة.
وقال حزب “الجمهورية إلى الأمام”، “نحن سعداء بشكل خاص لتشكيل لجنة تابعة للحزب في أكادير والداخلة جنوب المغرب، والتي تعزز وجودنا مع الفرنسيين في هذه المنطقة”.
يشار إلى أن حزب “الجمهورية إلى الأمام” لديه 27 فرعا في المنطقة المغاربية وغرب إفريقيا، التي يبلغ مجموع أعضائها 4000 عضو.
فهل تمهد باريس بعد هذا القرار من الحزب الحاكم، لفتح قنصليتها بالصحراء المغربية؟.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة