خالد أيت الطالب .. من المستبعد أن نذهب إلى حد إعادة العمل بالإغلاق الكامل

هيئة التحرير14 يناير 2022آخر تحديث : الجمعة 14 يناير 2022 - 4:01 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
خالد أيت الطالب .. من المستبعد أن نذهب إلى حد إعادة العمل بالإغلاق الكامل
استبعد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، العودة إلى الحجر الصحي ضمن إجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا.
وقال آيت الطالب، في حوار مع وكالة “رويترز”، “من المستبعد أن نذهب إلى حد إعادة العمل بالإغلاق الكامل، غير أن تشديد التدابير المقيدة أكثر من ذلك يتوقف على تطور الجائحة”.
وكانت السلطات المغربية اتخذت مجموعة من الإجراءات للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، ومن بينها تعليق الرحلات الجوية من وإلى المملكة إلى غاية 31 يناير الجاري.
sahel
كما قررت الحكومة، منذ 4 دجنبر الماضي، منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية، داعية للمواطنات والمواطنين للانخراط القوي في “الحملة الوطنية للتلقيح”، ومواصلة الالتزام المسؤول والحرص على اتخاذ كافة الاحتياطات الاحترازية بما يحافظ على المكتسبات المحققة ويساهم في العودة التدريجية للحياة الطبيعية ببلادنا.
وأعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ، أمس الخميس (14 يناير)، أنه تم تسجيل 8338 إصابة بفيروس (كوفيد-19)، وبلغ عدد المتعافين 4918 شخصا، فيما تم تسجيل عشر وفيات، خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأبرزت الوزارة في النشرة اليومية لحصيلة (كوفيد-19)، أن ثلاثة ملايين و705 ألف و262 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 22 مليون و998 ألف و743 شخصا، مقابل 24 مليون و608 ألف و541 شخص تلقوا الجرعة الأولى.
ويعتبر المغرب أكثر دول إفريقيا استخدامًا للقاحات، فمن بين المستهدفين بالتطعيم البالغ عددهم 28.5 مليون نسمة حصل 83 في المائة على جرعتين كما حصل 19 في المائة على جرعة منشطة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة