خسئت وخاب مسعاك بل إننا جميعا فلسطينيون .. ابن كيران في رده على أحمد الشرعي صاحب مقولة “كلنا إسرائيليون”

هيئة التحرير13 أكتوبر 2023آخر تحديث : الجمعة 13 أكتوبر 2023 - 10:53 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
خسئت وخاب مسعاك بل إننا جميعا فلسطينيون .. ابن كيران في رده على أحمد الشرعي صاحب مقولة “كلنا إسرائيليون”

رد الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، على أحمد الشرعي، كاتب مقال “كلنا اسرائيليون“، قائلا له “خسئت وخبت وخاب مسعاك”، مردفا، نقول لك إنك وحدك في هذا المسار، لأننا جميعا مع الفلسطينيين.

وأضاف ابن كيران في كلمة مباشرة على صفحته على الفايسبوك أمس الخميس، نحن مع فلسطين ومع المقاومة، مسترسلا، بل كان من المطلوب أن نؤدي الثمن الذي يؤدونه، لأن المسجد الأقصى وإن كان على أرض فلسطين إلا أنه هو مسجدنا جميعا.

كما انتقد ابن كيران ازدواجية المواقف التي أبان عنها الغرب خلال الأحداث الأخيرة، لاسيما في ظل العدوان الظالم والغاشم على قطاع غزة والأراضي المحتلة عموما، قائلا إن القوى الغربية غير عادلة، وما دامت كذلك فليس لها الحق في قيادية البشرية.

sahel

واسترسل، ذلك أن العالم يرى كيف تعتبرون خطأ الواحد منا جريمة وإرهابا وتعلنون الرفض الصريح له والدعم المادي والمعنوي لإسرائيل، في المقابل، تصمتون أمام جرائم وانتهاكات واضحة ولا منتهية من قوات الاحتلال في حق شعب أعزل، وإن تحدث أحدكم يكون بصوت خافت وبغير أثر.

“إذا استمررتم في هذا الطريق سوف يأفل نجمكم حتى وإن حزتم القوة المادية بأشكالها”، يقول ابن كيران مخاطبا الغرب، وعلى رأسه أمريكا والدول الأوربية الفاعلة في الساحة الدولية.

وأبرز ابن كيران أن الاحتلال الإسرائيلي، وعوض أن يجد صيغة حقيقية للعيش مع أبناء البلد في سلام، اغتر بقوته وجبروته، متناسيا أن عدوانه المستمر جعل الشعوب العربية والإسلامية تكرهه، وتريد قتاله، وأنه لا يحول بينها وبين هذا الأمر سوى الحدود والسدود القائمة.

وأضاف الأمين العام لحزب “المصباح” مخاطبا الاحتلال، مهما فعلتم في غزة، بتحطيم البنيان وتقتيل الإنسان، فإن هنا شعبا قوامه 400 مليون عربي، وأمة مسلمة قوامها مليار ونصف من المسلمين، سوف تستمر في المقاومة، وسوف تعانون، ومهما فعلتم من عدوان سوف تؤدون الثمن، إن عاجلا أو آجلا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة