دار للمزادات بلندن تسلّط الضوء على لوحة لتشرشل رسمها عن مراكش

هيئة التحرير25 ديسمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 25 ديسمبر 2020 - 4:54 صباحًا
هيئة التحرير
مختارات
دار للمزادات بلندن تسلّط الضوء على لوحة لتشرشل رسمها عن مراكش

تعرض دار “كريستيز”  للمزادات بلندن خلال شهر مارس المقبل لوحة فنية للسياسي البريطاني “ونستون تشرشل”، تحمل اسم “مشهد من مراكش”،  رسمها رئيس وزراء بريطانيا زمن الحرب العالمية الثانية، خلال إحدى زياراته للمدينة الحمراء، في الثلاثينيات.

 ورسم تشرشل اللوحة عندما كان يمضي عطلة في عام 1935. وقال مالكولم ووكر الخبير في دار بونهامز انه استخدم ألوانا زيتية ساطعة.

اللوحة التي يتراوح سعرها بين  300.000-500.000 جنيه إسترليني، تصور مشهدا للوادي بالقرب من جبال الأطلس.

sahel

 وكان تشرشل قد أهدى اللوحة المذكورة إلى المشير برنارد لو مونتغمري ، أحد الجنرالات الأكثر تميزًا في الحرب العالمية الثانية الذين لعبوا دورًا حيويًا في الانسحاب من معركة دونكيرك ، التي أنقذت العديد من أرواح الحلفاء، حيث ظلت اللوحة مع عائلة مونتغمري منذ أن أهداها تشرشل، ويتم عرضها في مزاد علني لأول مرة، حيث ستكون اللوحة متاحة للجمهور شهر فبراير في صالات عرض كريستيز لندن.

وبدأ تشرشل رسم لوحات في عام 1915 ليخفف عن نفسه وطأة نوبات من الاكتئاب.

 ورسم تشرشل العديد من اللوحات عن مدينة مراكش، التي كان يسميها محبوبته، والتي وصفها تارة بأنها من أجمل الأماكن في العالم، وتارة أخرى بكونها باريس الصحراء أو المدينة التي هبطت إلى الأرض من عالم الخيال.

وقال عنها للرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت، مباشرة بعد مؤتمر الحلفاء بأنفا سنة 1943: “لا يمكنك أن تقطع كل هذه المسافة إلى شمال إفريقيا دون رؤية مراكش، دعنا نقضي يومين هناك، وسأكون معك عندما ترى غروب الشمس فوق جبال الأطلس”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة