سؤال الحكامة في الداخلة هل هي منظومة او مسلسل او ثقافة او مجرد حبر على ورق ؟

هيئة التحرير4 مارس 2022آخر تحديث : الجمعة 4 مارس 2022 - 3:27 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
سؤال الحكامة في الداخلة هل هي منظومة او مسلسل او ثقافة او مجرد حبر على ورق ؟

ان الحكامة شعار رفعته الادارة المحلية وملئت به الدنيا ضجيجا وصخبا فمرة تكون الحكامة في تقريب الادارة من المواطن ومرة تكون في محاربة اشكال الفساد والريع ومرة تكون في محاربة الامتياز ونشر مبادئ الشفافية وتكافئ الفرص ؛ ولكن مع الاسف فكلما تبنى احدنا مفهوم الحكامة كما تنادي به الادارة المحلية الا وتجد من يربط لك مفهوم الحكامة بنقيضه والذي هو مصدر رزق الكثير من من نعرفهم كثيرا ؛ وهذا مايجعل الكثير منا ومن جعلوا من كل اوقاتهم لمحاربة كل اشكال الفساد؛ يستسلمون للفساد ويرفعون الراية البيضاء وذلك سببه الاختلاط الغير متناسق بين مفهوم الصرامة والجدية مع التعاطي مع الحكامة …؟

sahel

وبالتالي أضحى مفهوم الحكامة حبرا على ورق ، وبات الواقع المؤسساتي شاهدا على ذلك ، ولم تعد ثقة المواطن في المفاهيم وأبعادها كما كانت ؟ وسارت القناعات عند المواطن ، أن كل البرامج والإستراتيجيات والمخططات مجرد يافطة أو لافتة للدعاية والإعلان ، ولوحة من خشب أو معدن أو نحوهما يُكتب عليها اسم أو شعار ” الحكامة ” لتوجيه النظر إليها فقط وباتت مظاهر الفساد في مدينة بحجم الداخلة هي أكثر تسيدا للمشهد ؟ 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة