شركة بريطانية تختار “أخفنير” لإقامة مشروع لزراعة الطحالب البحرية بمساحة تقدر ب 6100 هكتار

هيئة التحرير25 أغسطس 2023آخر تحديث : الجمعة 25 أغسطس 2023 - 10:18 مساءً
هيئة التحرير
البحر بريس
شركة بريطانية تختار “أخفنير” لإقامة مشروع لزراعة الطحالب البحرية بمساحة تقدر ب 6100 هكتار

اختارت شركة “بريليانت بلانيت” البريطانية سواحل الصحراء المغربية لإقامة مشروع لزراعة الطحالب ودفنها في الصحراء المغربية من أجل الحفاظ على الكربون الممتص.

وقد استأجرت الشركة مساحة 6100 هكتار قرب أخفينير بولاية العيون لتنفيذ هذا المشروع ، ويندرج المشروع في سياق مواجهة انعكاسات التغير المناخي.

واختارت الشركة البريطانية سواحل الصحراء المغربية لتنفيذ مشروعها، بعد النجاح الذي حققته من خلال سلسلة من التجارب بكل من الشيلي وجنوب إفريقيا والمغرب وخصصت استثمارات أولية له قدرها 12 مليون دولار.

sahel

وقالت شركة “بريليانت بلانيت” البريطانية، إنها تخطط لبناء مزرعة طحالب بمساحة 30 هكتارا، وهي واحدة من أكبر المزارع في العالم، في الصحراء المغربية، على ساحل المحيط الأطلسي لالتقاط وتخزين الكربون من الغلاف الجوي.

وتقوم الشركة البريطانية، بزراعة الطحالب في البرك الضخمة على طول السواحل الصحراوية لتخزين الكربون على نطاق واسع بتكلفة منخفضة.

وبعد إجراء العديد من التجارب التجريبية في مختلف المواقع الصحراوية في السنوات الأخيرة (في الشيلي وجنوب إفريقيا وأيضًا في المغرب)، تنتقل الشركة الآن إلى مرحلة الإنتاج واختارت سواحل الصحراء المغربية لتنفيذ مشروعها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة