شكيب لعلج .. في زيارة رسمية إلى إسرائيل رفقة وفد هام من رجال الأعمال المغاربة

هيئة التحرير9 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 9 مارس 2022 - 5:28 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار دولية
شكيب لعلج .. في زيارة رسمية إلى إسرائيل رفقة وفد هام من رجال الأعمال المغاربة

ذكر موقع “i24” الإسرائيلي، أن وفدا من رجال الأعمال المغاربة التابعون للاتحاد العام لمقاولات المغرب، سيقومون بزيارة رسمية إلى إسرائيل ابتداء من 13 مارس الجاري، على متن طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، التي ستُدشن بذلك انطلاقة الخط الجوي المباشر بين الدار البيضاء وتل أبيب.

ووفق ماذكر الموقع ذاته، فإن هذه الزيارة للوفد المغربي المقرر أن تستمر لمدة 3 أيام في إسرائيل، تأتي تكملة للزيارات بين وفدي الطرفين للتوقيع على اتفاقيات وتدعيم الشراكات الثنائية في المجال الاقتصادي، خاصة بعد الزيارة التي قامت بها وزيرة الاقتصاد والصناعة أورنا باربيفاي إلى المغرب في فبراير الماضي.

sahel

وأشار المصدر ذاته، أن رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج، سيترأس هذا الوفد من رجال الأعمال المغاربة، علما أن هذه الزيارة كان من المُفترض أن تُنظم بين 12 و15 دجنبر من عام 2021، إلا أن قرارات الإغلاق الجوي الذي قامت به كل من إسرائيل والمغرب بسبب المخاوف من متحور “أوميكرون” أدى إلى تأجيل الزيارة إلى التاريخ الجديد.

وتجدر الإشارة أيضا في هذا السياق، أن أول رحلة جوية كانت من المفترض أن تقوم بها الخطوط الملكية المغربية نحو إسرائيل، لإعطاء انطلاق خط الدار البيضاء – تل أبيب، كانت بدورها مقررة في 12 دجنبر 2021، وقد تأجلت لنفس السبب.

ومن المتوقع أن يطلع الوفد المغربي على فرص الاستثمار التي توفرها إسرائيل لفائدة المستثمرين من مختلف دول العالم، إضافة إلى توقيع اتفاقيات للتعاون وخلق الشراكات بين المقاولات الإسرائيلية ونظيرتها المغربية في مجالات اقتصادية متعددة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة