صادم .. خطأ طبي يكلف طفلا رضيعا ذراعه

هيئة التحرير9 يونيو 2022آخر تحديث : الخميس 9 يونيو 2022 - 4:39 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
صادم .. خطأ طبي يكلف طفلا رضيعا ذراعه

رغم الإنتقادات الواسعة التي تعرفها المنظومة الصحية بجهة الداخلة وادي الذهب إلا أن ذلك لم يصل قط إلا ناذرا إلى مشكل (الأخطاء الطبية ) أو ( الإهمال الطبي ) ، هذا الذي طفى على السطح محليا ، وما شهده مستشفى الحسن الثاني مؤخرا ، والذي كان ضحيته طفل رضيع ،  بعدما اقدمت قابلة بقسم التوليد ، الى جر الطفل من يده اثناء  ولادته ، ما عرضه لكسر على مستوى الذراع ، ما أدى الى  صراخه من الألم لأزيد من 72 ساعة دون أن يتم التعرف على اسباب بكاءه ، حتى طالبت عائلة الطفل الضحية بضرورة إجراء تشخيص بالاشعة لمعرفة السبب ، حيث تفاجأت الاسرة من تواجد  كسر خطير بذراع الطفل لتهرع الى علاجه ، والمطالبة الى محاسبة المسؤولين وفتح تحقيق في هذه الواقعة . 

 

وحسب تصريحات الأم فالعائلة تقدمت بشكاية لوكيل الملك في الموضوع ، و تنتظر البث فيها ، إذ تشهد العديد من المستشفيات الحكومية والخاصة ، العديد من وقائع الإهمال والأخطاء الطبية ، من عينة قيام طبيب باستئصال عضو بشرى غير مصاب، أو تركه لإحدى الأدوات الطبية داخل المريض المصاب أو القتل بالخطأ نتيجة بنج بزيادة ، أو إصابة مريض بعاهة مستديمة كما وقع للرضيع موضوع مقالنا هذا .

sahel

إن ما حدث في مستشفى الحسن شيئ يندى له الجبين ، ما يدفعنا إلى طرح أسئلة : هل وصلت المنظومة الصحية بجهة الداخلة وادي الذهب إلى هذا المستوى من الترهل ؟ وما السبب في هذه الأخطاء الطبية والإهمال الملازم لها ؟ هل هو نتيجة لعدم تكثيف لجان المراقبة على المستشفيات للوقوف على المشاكل التي يعانيها المرضى اتجاه الأطباء ؟ أم أنه نتيجة لعدم تبصر الطبيب المعالج وعدم الإحتياط او عدم الإنتباه و الإهمال ؟ 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة