عاجل .. الاتفاق على الزيادة في الثمن المرجعى لبيع سمك السردين بمراكز فرز السمك الصناعي (CAPI)

هيئة التحرير7 فبراير 2024آخر تحديث : الأربعاء 7 فبراير 2024 - 4:05 مساءً
هيئة التحرير
البحر بريس
عاجل .. الاتفاق على الزيادة في الثمن المرجعى لبيع سمك السردين بمراكز فرز السمك الصناعي (CAPI)

توصلت جريدة الساحل بريس بمحضر اجتماع بين مجموعة من ممثلي الهيئات المهنية في قطاع الصيد البحري بخصوص زيادة 25 سنتيم في الكيلوغرام الواحد من سمك السردين .

محضر الإجتماع جاء فيه :

انعقد بمدينة أكادير اجتماع بين ممثلي مجهزي المراكب (الكونفدرالية الوطنية للصيد الساحلي بالمغرب، الكونفدرالية المغربية للصيد الساحلي والجامعة الوطنية لأرباب مراكب الصيد الساحلي وكذا الكونفدرالية الوطنية لتجار السمك بالموانئ والأسواق المغربية.
خلال هذا الاجتماع وبعد نقاش مستفيض ، تم الإجماع على ما يلي:

sahel

صعوبة الظرفية الحالية على كافة الفاعلين وضرورة استحضار روح المسؤولية لما فيه مصلحة القطاع؛ الحفاظ على الثروة السمكية وضمان جودة السمك الصناعي؛ احتراما لخصوصيات المهنة، فإن تجار السمك اتخذوا هذا الاجراء ليس كبديل لمعامل التصبير وإنما درءا للاحتقان المهني وللخروج من الظرفية الحرجة التي يعيشها كل الأطرافمن بحارة ومجهزين وتجار ومعامل.

وعلى إثر هذا الاجتماع، تم الاتفاق وبالإجماع وبالتراضي بين ممثلي الأطراف المعنية على الزيادة في الثمن المرجعي للكيلو الواحد من السردين بقيمة 25 سنتيما (خمسة وعشرون سنتيما شاملة لجميع الرسوم (TTC) وذلك على صعيد جميع الموانئ المنتجة للسمك الصناعي بالمملكة.

وعليه نطالب بتطبيق هذا الاتفاق البيمهني ابتداء من تاريخ توقيعه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة