عاجل .. مستشفى الحسن الثاني بالداخلة يستقبل 18 حالة تسمم بسبب لبن فاسد

هيئة التحرير3 فبراير 2023آخر تحديث : الجمعة 3 فبراير 2023 - 10:04 مساءً
هيئة التحرير
حوادث
عاجل .. مستشفى الحسن الثاني بالداخلة يستقبل 18 حالة تسمم بسبب لبن فاسد

أفادت مصادر أن مستشفى الحسن الثاني إستقبل 18 حالة تعاني من أعراض التسمم الغذائي إثر تناولهم لبن فاسد من إحدى المحلبات المتواجدة بحي مولاي رشيد .

وقالت المصادر أن قسم المستعجلات يعرف حركة غير عادية لأستقبال المزيد من حالات التسمم التي أصابت عددا من مرتادي هاته المحلبة ، علمًا بأن الحالات التي تم إستقبالها تعاني من أعراض تسمم غذائي تمثلت في التقيؤ والإسهال .

sahel

وأضافت ذات المصادر أن المستشفى رفع أهبة الاستعداد بقسم المستعجلات منذ قدوم أول الحالات ، وقد تم دعم المستشفى بممرضين استعدادا لاستقبال الحالات التي تعاني التسمم .

هذا الحادث يدعو الجهات المعنية إلى إتخاذ كافة الإجراءات النظامية المعمول بها في مثل هذه الحالات ، والحصول على عينات من اللبن الفاسد وإرسالها إلى المختبر لفحصها والتأكد منها، وإغلاق المحلبة احترازياً لحين ظهور النتائج المخبرية وانتظار قرار اللجنة المختصة في مباشرة مثل هذه الحالات .

الحادث يأتي في وقت يتساءل فيه عدد من ساكنة حي مولاي رشيد وساكنة الداخلة عموما ، عن دور جمعيات حماية المستهلك في متابعة بائعي الأطعمة الغير الصحية ومدى جديّة مراقبتهم عبر تنفيذ جولات صباحية ومسائية للمطاعم والمحلبات والمقشدات للتأكد من سلامة الوجبات المقدمة للزبناء .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة