عمر حجيرة يساءل وزير الصحة عن إختفاء بعض الأدوية الضرورية من الصيدليات ؟

هيئة التحرير14 يناير 2022آخر تحديث : الجمعة 14 يناير 2022 - 11:57 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
عمر حجيرة يساءل وزير الصحة عن إختفاء بعض الأدوية الضرورية من الصيدليات ؟

وجه عمر حجيرة عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب سؤالا لوزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، بشأن اختفاء بعض الأدوية الضرورية من الصيدليات.

وقال حجيرة في سؤاله الشفوي الموجه لآيت الطالب، “مرة أخرى وفي وقت ذروة زيادة احتياجات المواطنين إلى الدواء، خاصة الأدوية المتعلقة بأمراض الزكام والحمى والأمراض الموسمية، بما فيها بعض الأدوية التي توصف حالة الإصابة بفيروس كورونا، تسجل الصيدليات نقصا حادا في هاته المواد وفي كثير – الحالات عدم وجود هاته الأدوية عند مزودي الصيدليات، بما فيها أدوية الأمراض الموسم للزكام بالنسبة للأطفال وأدوية أخرى”.

sahel

بالمقابل أفادت وزارة الصحة في بلاغ لها يوم الثلاثاء المنصرم، أن الأدوية الأساسية الموصوفة للاستعمال ضمن البروتوكول العلاجي لحالات الإصابة بكوفيد-19 ومنها “الكلوروكين” و”الأزيتروميسين” و”الزنك” وفيتامين “سي” وفيتامين “دي” و”الباراسيتامول” و”الهيبارين” موجودة بشكل يغطي الطلب.

وأضافت أنه بالنسبة للخصاص في بعض أدوية الزكام، فهناك العديد من الأدوية التي تصنع محليا كفيلة بتغطية هذا النقص، وذلك في إطار حث وزارة الصحة والحماية الاجتماعية على تشجيع الصناعة المحلية والأدوية الجنيسة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة