فدرالية ناشري الصحف بالداخلة تعلن تضامنها مع المواقع الاعلامية المقاطعة لسباق الصحراوية

هيئة التحرير2 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 2 مارس 2022 - 9:01 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
فدرالية ناشري الصحف بالداخلة تعلن تضامنها مع المواقع الاعلامية المقاطعة لسباق الصحراوية

   توصلت جريدة الساحل بريس بيان  استنكاري وتضامني في نفس الوقت صادر عن فيدرالية ناشري الصحف بجهة الداخلة وادي الذهب جاء فيه مايلي :

في اطار التتبع الدائم للمشهد الإعلامي بالجهة من طرف الفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة الداخلة وادي الذهب، عقد المكتب المسير للفرع اجتماعا إستثنائيا يومه الثلاثاء 01 مارس 2022 بالمقر الرئيسي بالداخلة، حيث طغى على اشغاله تقييم و متابعة المقاطعة الإعلامية التي قامت بها الجرائد الإلكترونية الجهوية الملائمة مع قانون الصحافة و النشر 88.13 لتظاهرة “لحاق الصحراوية” في نسخته الثامنة المقام بمدينة الداخلة.

وبعد نقاش مستفيض لأعضاء المكتب و مدراء النشر الذين انكبت مداخلاتهم على تثمين الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله للتظاهرات التي تعرفها الجهة في شتى المجالات و الميادين و التي تعكس رؤيته المولوية في تنمية الأقاليم الجنوبية للمملكة و مكانتها الخاص لدى جلالته.

و إذ يسجل المكتب مع أسفه الشديد الطريقة الغير مهنية و اللامسؤولة تجاه الصحافة المحلية بالجهة من طرف المشرفين على تنظيم التظاهرة و الذي يعد شريكا أساسيا في المشهد التنموي بالجهة، و إنطلاقا مما سبق نعلن ما يلي:

sahel

 

-تضامننا التام مع كافة الجرائد الإلكترونية بالجهة التي أعلنت مقاطعتها لهذه التظاهرة.

-إستنكارنا الشديد للممارسات المتكررة والممنهجة والمتوالية لرئيسة جمعية لاگون الداخلة “ليلى أوعشي” تجاه الجسم الاعلامي بالجهة .

-مُناشدة السيد والي الجهة الذي يولي أهمية خاصة للصحافة المحلية ، للتدخل العاجل للحد من ممارسات رئيسة هذه الجمعية التي تمس بمكانة الإعلام الجهوي.

-مطالبة السلطات المحلية و الفاعلين الإقتصاديين المحليين و الوطنيين الى إعتماد المقاولات الإعلامية بالجهة شريكا أساسيا في كافة الأنشطة و التظاهرات .

-تثمين العمل الجبار الذي تقوم به المنابر الإعلامية بالجهة و الروح الوطنية العالية في تنوير الرأي العام بكل مهنية وحيادية و الدفاع عن مكتسبات و مقدسات الوطن رغم شح الإمكانيات و إنعدام الدعم .

مكتب الفرع الجهوي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة