الخطاط ينجا يشارك في اجتماع رؤساء الجهات مع مؤسسات التمويل الدولية

هيئة التحرير12 أكتوبر 2023آخر تحديث : الخميس 12 أكتوبر 2023 - 7:25 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الخطاط ينجا يشارك في اجتماع رؤساء الجهات مع مؤسسات التمويل الدولية

في إطار فعاليات الاجتماعات السنوية لصندوق النقدي الدولي ومجموعة البنك الدولي التي تحتضنها مدينة مراكش في الفترة ما بين 9 و 15 أكتوبر 2023 ، شارك اليوم السيد الخطاط ينجا رئيس جهة الداخلة وادي الذهب في الاجتماع الذي عقده رؤساء جهات المملكة مع العديد من المؤسسات المالية الدولية المانحة وخاصة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي وصناديق الاستثمار والتمويل الدولية الأخرى ، بحضور السيد محسن الجزولي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية .

IMG 20231012 WA0026 - جريدة الساحل بريس

وقد كان هذا الاجتماع مناسبة لتبادل الأفكار والتجارب التنموية وتقديم المشاريع المندرجة في إطار برامج التنمية الجهوية الخاصة بالجهات، والبحث عن إمكانية و سبل التمويل المتاحة أمام الجهات لتمويل برامجها ومشاريعها التنموية.

sahel

وتجدر الإشارة إلى أن محاور الاجتماعات العامة السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي تتعلق ب 6 مواضيع رئيسية هي : الشمول المالي والرقمي – التنمية المستدامة – إصلاحات المؤسسات المالية الدولية – ريادة الأعمال والابتكار – شبكات الأمان الاجتماعي والتسامحي والتعايشي.

IMG 20231012 WA0024 - جريدة الساحل بريس

ويذكر أن تنظيم هذه الاجتماعات يشكل موعدا سنويا يجمع فاعلين دوليين رفيعي المستوى في الاقتصاد والمالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة