في إطار تعزيز سبل التعاون مدير أميديست رفقة ممثل عن السفارة الأمريكية يعقدون إجتماع مع نائب رئيس غرفة التجارة بالداخلة

هيئة التحرير24 أكتوبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 - 1:57 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
في إطار تعزيز سبل التعاون مدير أميديست رفقة ممثل عن السفارة الأمريكية يعقدون إجتماع مع نائب رئيس غرفة التجارة بالداخلة

ينظم وفد يضم ممثل عن السفارة الأمريكية بالرباط ومدير أمديست زيارة إلى الداخلة من 23 إلى 25أكتوبر 2023 ، زيارة تحمل عدة دلالات، تعزز الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء ، وكذا الإنفتاح على كل المجالات الإجتماعية الإقتصادية والتعليمية ..

IMG 20231024 WA0017 1 - جريدة الساحل بريس

sahel

وخلال الزيارة التي قادت ممثل عن السفارة الأمريكية ومدير أمديست إلتقو من خلالها مع النائب الأول لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الداخلة وادي الذهب السيد ” حبت ميشان محمد ” ، وتمحور اللقاء حول مواضع عدة ترتبط بالسبل الكفيلة لتعزيز التعاون المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب خصوصا بجهة الداخلة وادي الذهب ، حيث طرحت فكرة إقامة غرفة تجارية أمريكية بجهة الداخلة والتطلع أكثر إلى الفرص الإستثمارية التي تزخر بها جهة الداخلة ، إضافة إلى تعزيز فرص التعاون التي يمكن أن تربط بين أمديست ومبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية ( MEPI) .

IMG 20231024 WA0013 - جريدة الساحل بريس

وفي ذات السياق ، تأتي هذه الزيارة ، كتأكيد على مغربية الصحراء وإمتداد للدعم الأمريكي لمغربية الصحراء ، الذي بدأ مع الإدارة الأمريكية السابقة، بقيادة الرئيس السابق دونالد ترمب ، كذلك ترسم طريقا واضح المعالم للسياسة الأمريكية المنفتحة على كل المجالات بما فيها المجال الإقتصادي والإجتماعي والبيئي ، وترسخ مفهوم التعاون المشترك ليشمل جهة الداخلة وادي الذهب بإعتبارها بوابة على العمق الإفريقي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة