في ظرف 5 أيام …أكثر من 600 مهاجر غير شرعي تصل إلى سواحل أرخبيل جزر الكناري

هيئة التحرير24 أبريل 2023آخر تحديث : الإثنين 24 أبريل 2023 - 6:50 مساءً
هيئة التحرير
مختارات
في ظرف 5 أيام …أكثر من 600 مهاجر غير شرعي تصل إلى سواحل أرخبيل جزر الكناري

قالت مواقع إسبانية، أن أرخبيل جزر الكناري يعيش منذ الأسبوع الماضي على إيقاع موجة جديدة للهجرة السرية انطلاقا من الشواطىء الجنوبية للمملكة، حيث وصل إلى سواحل الأرخبيل، أكثر من 600 مهاجر غير شرعي في ظرف خمسة أيام فقط.

وحسب المصادر ذاتها، انطلقت موجة الهجرة الجديدة، الاثنين الماضي، عندما وصل قارب إلى جزيرة لانزاروت وعلى متنه 46 مهاجرا غير شرعي من أكادير. كما وصلت، الأربعاء الماضي، خمسة قوارب أخرى إلى جزر فويرتيفنتورا وغران كناريا ولانزاروت ، وعلى متنها ما مجموعه 288 مهاجرا سريا.

sahel

كما وصلت ثلاثة قوارب أخرى، في نفس اليوم، على متنها 167 مهاجرا غير شرعي، الى جزيرتي لانزاروت وغران كناريا. كما عرف يوم الجمعة الماضي، وصول ثلاثة قوارب أخرى إلى جزر جران كناريا وفويرتيفنتورا ولانزاروت وعلى متنها 120 مهاجرًا غير شرعي.

وكحصيلة إجمالية، حسب المواقع الإلكترونية الإسبانية، وصل تقريبا 621 مهاجرا سريا في ظرف خمسة أيام فقط، 80 في المائة منهم، أي تقريبا ما مجموعه 503 مهاجرا غير شرعي، وصلوا إلى سواحل الكناري من السواحل الجنوبية المغربية، بينما باقي المهاجرين انطلقوا من سواحل موريتانيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة