لويس أنريكي يثني على عز الدين أوناحي بالقول : لا أعلم إسمه لكنه لاعب إستثنائي

هيئة التحرير7 ديسمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 8:59 مساءً
هيئة التحرير
مختارات
لويس أنريكي يثني على عز الدين أوناحي بالقول : لا أعلم إسمه لكنه لاعب إستثنائي

خطف الاعب المنتخب المغربي عزالدين أوناحي، الأنظار خلال مباراة المغرب واسبانيا أمس الثلاثاء، والتي انتهت لصالح أسود الأطلس بضربات الترجيح ويتحقق بذلك الحلم الذي لم يسبق له أحد في الوطن العربي من قبل.

أو ناحي الذي لعب “لا أعلم إسمه”، لكنه حتما أدرك قيمته على مستوى خط وسط الميدان المغربي، مشيرا إلى أنه لم يتوقف عن الركض طيلة ساعة ونصف من اللاعب، قائلا “لقد تحدثت مع طاقمي عن هذا اللاعب، إنه استثنائي”.

مباراة كبيرة قدمها اللاعب ذو 22 عاما، لا سيما وأنه تلقى وابلا من الانتقادات على ما قدمه خلال الثلاث مبارايات الماضية، ما دفع كثير من الجماهير إلى المطالبة بعدم إشراكه رسميا في باقي اللقاءات، لكن الإجابة كانت دائما تأتي من المدرب وليد الركراكي، الذي ظل مصرا على وضع ثقته في اللاعب الشاب.

ويبصم أوناحي على أداء ممتاز تكتيكا حيث يساهم رفقة زميليه سفيان أمرباط وسليم أملاح في شل خط وسط ميدان المنافسين، دون إغفال دور أوناحي البارز في تأهل المغرب إلى نهائيات كأس العالم قطر، إذ يعد هو صاحب هدفين من أصل أربعة لصالح أسود الأطلس على الكونغو الديمقراطية في لمباراة الفاصلة المؤهلى للمسابقة العالمية

أوناحي منتوج مميز لأكاديمية محمد السادس

sahel

عز الدين أوناحي ، من مواليد 19 أبريل 2000 في الدار البيضاء، أولى لمساته على الكرة كانت في سن الخامسة في الحي الذي يسكن فيه قبل أن يكتشفه أحد الكشافة. حيث انضم أوناحي بسرعة إلى فريق الرجاء الرياضي في سن العاشرة ، لينضم بعد ذلك إلى أكاديمية محمد السادس في سن 15 وغادر المغرب إلى فرنسا في 2018 بالتوقيع مع ستراسبورغ.

لم يتم الاحتفاظ به من قبل ستراسبورغ ، حيث لم يلعب في النهاية أي مباراة مع الفريق الأول ، لينتقل أوناحي كلاعب حر إلى أفرانش في 3 غشت 2020 ، وهو ناد يلعب في ذلك الوقت في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، لعب معه 27 مباراة بالدوري وسجل 5 أهداف. كما لعب ثلاث مباريات في كأس فرنسا.

في 14 يوليو 2021 ، انتقل إلى نادي أنجيه بعقد مدته أربع سنوات، ولعب أول مباراة له بألوانه الجديدة في 15 غشت 2021 خلال مباراة في الدوري الفرنسي ضد أولمبيك ليون. في الوقت نفسه ، وشارك في أول مباراة له رسمية بدلاً من سفيان بوفال وسجل أيضًا هدفه الأول ، حيث شارك في الفوز الكبير لفريقه (3-0) 6.7. في 1 دجنبر 2021 ، سجل هدفًا رائعًا بمراوغة أربعة من لاعبي موناكو (الهزيمة ، 1-3). تم احتساب هدفه في النهاية كهدف مرمى من قبل حارس المرمى ألكسندر نوبل.

عز الدين أوناحي رفقة المنتخب المغربي

لعب عز الدين أوناحي مباراتين مع المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة، وسجل هدفين، قبل أن يتم تصعيده إلى المنتخب الأول تحت قيادة المدرب السابق وحيد خليلوزيتش، حيث تم إدراجه رسميا في القائمة المكونة من 28 لاعبًا مختارًا لكأس إفريقيا للأمم 2022 في الكاميرون.

ولعب أوناحي أول مباراة رسمية مع المنتخب المغربي كانت في “كان الكاميرون ” أمام غانا، بتاريخ 10 يناير 2022، وحينها استبدله خليلوزيتش في الدقيقة 87 لصالح زميله الآخر سفيان أمرابط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة