مشروع طريق ساحلى دولى من مصر الى المغرب

هيئة التحرير20 مارس 2021آخر تحديث : السبت 20 مارس 2021 - 1:13 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
مشروع طريق ساحلى دولى من مصر الى المغرب

كشف رئيس الاتحاد الأفريقى لمنظمات مقاولى التشييد والبناء، عن الاتفاق حول تدشين 4 طرق رئيسية تدعم تحقيق الربط بين الدول الأفريقية ، وذلك فى إطار تفعيل بند النقل بين الدول الأفريقية طبقا للمتطلبات التى تستهدفها مفوضية البنية التحتية والطاقة بالاتحاد الأفريقى.

وأضاف أنه يجرى تنفيذ حزمة ضخمة من مشروعات الطرق الكبرى التى تربط بين الدول الأفريقية وتساهم فى زيادة حركة التجارة البينية، ومنها مشروع طرق القاهرة كيب تاون، والذى يبدأ من طريق الاسكندرية ويصل إلى كيب تاون فى إفريقيا، وجار العمل به حاليا ، حيث يدعم الطريق أيضا تحقيق الربط بين مصر والسودان.

sahel

أشار إلى مشروع الطريق الساحلى الدولى والذى يربط بين دول مصر وليبيا وتونس والجزائر والمغرب عبر عدة وصلات رئيسية ضخمة، لافتا إلى أن هذا الطريق يتضمن مقترحات بتدشيين 3 طرق رئيسية تعتبر واصلات ربط حقيقية بين الدول.

أوضح خلال اجتماع المجلس التنفيذى الـ 26 لأعضاء الاتحاد الأفريقى لمنظمات مقاولى التشييد، أن وصلات الطرق المرتبطة بالطريق الساحلى الدولى تتضمن مقترح جديد بإنشاء وصلة طريق بين دولة المغرب وصولا إلى داكار فى السنغال، بالإضافة إلى مقترح إنشاء وصلة طريق بين دولة جيبوتى تصل إلى داكار فى السنغال، بالإضافة إلى طريق يربط جنوب مصر بدولة ليبيا ويصل إلى تشاد.

ولفت إلى أن مشروعات الطرق التى تربط بين الدول الأفريقية تُشارك فى تنفيذها عددا من شركات المقاولات المصرية ، موضحا أهمية استكمال هذه المشروعات بما يساهم فى تيسيير نقل المعدات بين الدول الأفريقية وكذلك نقل مواد البناء بما يدفع تعزيز حركة التجارة البينية بين دول القارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة