منتخبو جهة العيون يعبرون عن رفضهم أمام ديميستورا للأطروحات الانفصالية ويؤكدون دعمهم الكامل لمقترح الحكم الذاتي

هيئة التحرير6 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأربعاء 6 سبتمبر 2023 - 12:23 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الصحراء
منتخبو جهة العيون يعبرون عن رفضهم أمام ديميستورا للأطروحات الانفصالية ويؤكدون دعمهم الكامل لمقترح الحكم الذاتي

شرع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء ستيفان ديميستورا ، الثلاثاء، في عقد لقاءات مع فاعلين ومقاولين، ومنتخبين بجهات الصحراء المغربية.

والتقى المبعوث الأممي بمقر جماعة العيون عددا من منتخبي جهة العيون الساقية الحمراء، في مقدمتهم رئيس مجلس الجهة ورئيس المجلس الجماعي للعيون، حمدي ولد الرشيد.

sahel

وأطلع ولد الرشيد ديميستورا، على المشاريع التنموية التي تعرفها الجهة، مؤكدا أن أبناء هذه المنطقة، يعبرون باسم هذه الساكنة عن تشبثهم بانتمائهم للمملكة المغربية، وببيعتهم للعرش العلوي.

وعبّر المتحدث عن رفض منتخبي جهة العيون الساقية الحمراء، للأطروحات الانفصالية، مؤكدين دعمهم الكامل لمقترح الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، باعتباره الحل الوحيد الكفيل بتسوية هذا النزاع المفتعل، وبإنهاء معاناة قاطني مخيمات تندوف بالتراب الجزائري.

يشار إلى أن المغرب بادر منذ 2007 إلى اقتراح مبادرة الحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية تحت السيادة المغربية، في أفق الطي النهائي لملف النزاع المفتعل في الصحراء المغربية، فيما تواصل الجزائر وصنيعتها البوليساريو في معانقة أوهام “الاستفتاء” بغية إدامة هذا النزاع المفتعل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة