من المرتقب أن يتم تنصيب نسرين إيوزي كمديرة للمديرية المؤقتة للإشراف على إنجاز ميناء الداخلة الأطلسي

هيئة التحرير21 سبتمبر 2023آخر تحديث : الخميس 21 سبتمبر 2023 - 4:42 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
من المرتقب أن يتم تنصيب نسرين إيوزي كمديرة للمديرية المؤقتة للإشراف على إنجاز ميناء الداخلة الأطلسي

يرتقب أن يتم تنصيب نسرين إيوزي، كمديرة للمديرية المؤقتة للإشراف على إنجاز ميناء الداخلة الأطلسي بحضور مديرة الموانئ وللملك العمومي البحري .

وكان المجلس الحكومي قد صادق يوليوز الماضي على تعيين نسرين إيوزي، كمديرة للمديرية المؤقتة للإشراف على إنجاز ميناء الداخلة الأطلسي ، والتي كانت قد شغلت في السابق منصب رئيسة قسم الإستراتيجية والتخطيط والتمويل في مديرية الموانىء والملك العمومي البحري التابع لوزارة التجهيز والماء.

وفي ذات السياق مزالت تتواصل الأشغال في بناء الميناء الجديد الداخلة الأطلسي؛ بإعتباره أحد المشاريع الضخمة بجنوب المملكة حيث يمثل هذا الميناء أحد مكونات البرنامج الجديد لتنمية الأقاليم الجنوبية للمملكة، بحيث ستمتد آثاره الإيجابية إلى عموم البلاد وإفريقيا الغربية.

sahel

وسبق لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، أن أعلنت على التجمع الذي فاز بصفقة بناء هذا الميناء والذي يضم الشركة العامة للأشغال بالمغرب (SGTM) وشركة سوماجيك الجنوب (SOMAGEC-SUD).

ووفق معطيات الوزارة، فإن هذا الميناء سيكون فريدا بتوفره على قنطرة على البحر بطول 1300 متر، وشساعة منطقته الصناعية واللوجستية التي تبلغ حوالي 1650 هكتارا.

وسيكلف هذا المشروع الإستراتيجي الضخم، الذي سيستغرق بناؤه زهاء 7 سنوات، حوالي 12,5 مليارات درهم؛ مقابل الـ10 مليارات درهم التي كانت مقدرة في السابق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة