مواطنون يحتجون بأغلب مراكز تسجيل السيارات بالمملكة على بنك الأسئلة الجديد الخاص بالحصول على رخصة السياقة

هيئة التحرير25 مارس 2024آخر تحديث : الإثنين 25 مارس 2024 - 4:51 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
مواطنون يحتجون بأغلب مراكز تسجيل السيارات بالمملكة على بنك الأسئلة الجديد الخاص بالحصول على رخصة السياقة

احتج مواطنون بأغلب مراكز تسجيل السيارات بالمملكة على بنك الأسئلة الجديد؛ الخاص بالامتحان النظري لنيل رخصة السياقة، الذي شرعت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية في اعتماده الإثنين 25 مارس الجاري.

وتجمع عشرات المواطنين، صباح الاثنين، أمام مقر المصلحة العملاتية للوكالة بمدينة فاس، احتجاجا على الأسئلة التي امتحنوا فيها والتي قالوا أنها مغايرة لتلك التي درسوها بمدارس تعليم السياقة.

sahel

وأجمع المحتجون على أن طريقة اعتماد التغييرات لم تكن عقلانية، مستغربين مطالبتهم بالإجابة على أسئلة لم يروها من قبل ولم يتم تدريسها لهم قبل اجتياز الاختبار.

وتداول مهنيون ونشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي أخبارا تفيد رسوب 90% من المترشحين الذين اجتازوا الامتحان بصيغته الجديدة، فيما بلغت نسبة الرسوب 100% بالعاصمة الرباط و98% بتطوان.

وكانت “نارسا” قد أدخلت تغييرات جذرية في امتحان نيل رخصة السياقة ورفعت العدد إلى ألف سؤال بدلا من 600 سؤال مع اعتماد منصة الكترونية للتعلم عن بعد لكل من يرغب في اجتياز الامتحان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة