هام .. هذا ما أوصت به الجامعة المغربية لحقوق المستهلك بخصوص أضحية العيد ؟

هيئة التحرير21 يونيو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 21 يونيو 2022 - 3:15 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
هام .. هذا ما أوصت به الجامعة المغربية لحقوق المستهلك بخصوص أضحية العيد ؟

أوصت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك عموم المستهلكين، وفقا لبلاغ لها، باقتناء أضحية العيد من الأماكن المرخصة والحاملة لحلقة الترقيم والاحتفاظ بالحلقة بعد الذبح والتوضيب لمدة لا تقل على 7 أيام للرجوع إليها عند الحاجة، موصية بالاتصال بجمعيات حماية المستهلك لوضع أي شكاية في الموضوع خاصة أو في مجال الاستهلاك عامة أو الاتصال بمداومة المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية التي سيتم الاعلان عنها لاحقا.

sahel

وشددت الجامعة في البلاغ نفسه على ضرورة تنظيف مكان الذبح والاعتماد على جزارين محترفين والعدول عن نفخ الأضحية عن طريق الفم، والإسراع بعملية التوضيب واستعمال أدوات نظيفة ومطهرة في ذلك، فضلا عن المحافظة على اللحوم الموضبة إما بالمبرد تحت درجة حرارة بين 2 و4 للاستهلاك القصير (بين 1 و 5 أيام) أو بالمجمد تحت درجة حرارة ناقص 18 على الأكثر (حتى 3 أشهر).

وحذرت الجامعة في البلاغ ذاته، المستهلكين من تكديس أكياس اللحوم بالمبرد أو المجمد وترك فجوات «هواء» بين طبقاتها، وكذا الاعتناء بالبيئة من خلال وضع مخلفات الأضاحي بالأماكن المخصصة لها وتجنب إحداث مطارح عشوائية بالأحياء والمناطق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة