وزارة الداخلية تراسل الولاة والعمال لفتح باب الترشيح للإنخراط في مشروع ميزة الجماعة المواطنة

هيئة التحرير12 يناير 2022آخر تحديث : الأربعاء 12 يناير 2022 - 7:13 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
وزارة الداخلية تراسل الولاة والعمال لفتح باب الترشيح للإنخراط في مشروع ميزة الجماعة المواطنة

أعلنت وزارة الداخلية، عبر المديرية العامة للجماعات الترابية، عن فتح باب الترشيح لمشروع “ميزة الجماعة المواطنة”. ودعت في بلاغ لها، الجماعات الراغبة في الترشيح لهذا المشروع، إلى الانخراط في  مسلسل الميزة، وذلك خلال الفترة الممتدة من 12 يناير إلى 11 مارس 2022.

وتتبنى المشروع الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، بتعاون مع جمعية تاركا للتنمية والبيئة وبدعم من المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية.

وميزة الجماعة المواطنة مبادرة تهدف إلى تعزيز الديمقراطية التشاركية والحكامة المحلية الجيدة، وتمكن الجماعات المنخرطة في مسلسل الميزة من معرفة وتعزيز وتوطيد ممارساتها الديمقراطية، بهدف تحسين الخدمات العمومية والمساهمة في التنمية المحلية المستدامة والدامجة للجميع.

sahel

وتشكل ميزة الجماعة المواطنة، وفق المصدر ذاته، مبادرة تسمح للجماعات المنخرطة بتوطيد وتعزيز ممارساتها الفعلية للعمل الديمقراطي، عبر ميكانيزمات التقييم الذاتي، كما تقدم إطارا مبتكرا للعمل الجماعي بتعبئة جميع الفاعلين وتقييم الممارسات والأنشطة مع اتخاذ تدابير ملموسة تتعلق بالحكامة الجيدة.

وتمنح ميزة الجماعة المواطنة، الجماعة تمييزا يقدر جهودها في تحسين الحكامة الجيدة وتوطيد الديمقراطية التشاركية، ويحفزها على المثابرة في هذا الاتجاه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة