وزارة الصناعة والتجارة تفتح تحقيقا في إغراق السوق بالأفرنة الكهربائية المستوردة من تركيا

هيئة التحرير30 أغسطس 2023آخر تحديث : الأربعاء 30 أغسطس 2023 - 6:11 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
وزارة الصناعة والتجارة تفتح تحقيقا في إغراق السوق بالأفرنة الكهربائية المستوردة من تركيا

فتحت وزارة الصناعة والتجارة، الأربعاء 30 غشت2023 ، تحقيقا مضادا للإغراق يستهدف الأفرنة الكهربائية المستوردة من تركيا.

وجاء فتح التحقيق، حسب الإعلان الذي نشرته الوزارة على موقعها الرسمي، بعد شكاية تقدمت بها شركات Deha Electroménager وSultangaz، المصنعتين للأفرنة الكهربائية بالمغرب.

وكانت الشركتان أحالتا شكاية على الوزارة تطالبان فيها باتخاذ تدابير مضادة للإغراق على اعتبار أن الواردات من تركيا تضر بالصناعة المحلية.

sahel

وتستند الشكاية إلى وجود إغراق، بعد مقارنة القيمة العادية المتوسطة عند خروج الأفرنة من المصنع والسعر المتوسط عند التصدير، حيث اتضح أن مستوى الإغراق مرتفع ويتجاوز المستوى الأدنى المحدد في 2 في المائة.

وتفيد الوزارة أن العناصر التي قدمتها الشركتان المشتكيتان، تثبت أن واردات الأفرنة الكهربائية ذات المصدر التركي، ارتفعت، مقارنة بالإنتاج والاستهلاك الوطنيين في الفترة الممتدة بين 2019 و2021 قبل أن تنخفض في 2022، مقارنة بعام 2021.

وتشير الوزارة إلى أن البيانات التي قدمتها الشركتان المشتكيتان سمحت بالوقوف على أن واردات الأفرنة الكهربائية التركية كانت السبب الرئيسي في تدهور وضعية فرع الإنتاج الوطني، خاصة بالنسبة للكميات التي تم بيعها وحصة السوق وأرباح الصناعة الوطنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة