يرتقب ان تكشف بعثة “المينورسو “عن تقرير قواتها بشأن التفجيرات الإرهابية التي استهدفت السمارة

هيئة التحرير8 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأربعاء 8 نوفمبر 2023 - 1:08 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الصحراء
يرتقب ان تكشف بعثة “المينورسو “عن تقرير قواتها بشأن التفجيرات الإرهابية التي استهدفت السمارة

من المرتقب أن تكشف بعثة “المينورسو”، قريبا، عن تقرير قواتها بشأن التفجيرات الإرهابية التي استهدفت أحياء سكنية بالسمارة وتسببت في مقتل شاب وإصابة ثلاثة اخرين بجروح.

وأكد مصدر مطلع، أن ممثل قوات المينورسو التابعة للأمم المتحدة، عقد بداية الأسبوع الجاري، اجتماعا مطولا مع السلطات المغربية بالعاصمة الرباط، لمناقشة ملابسات وخلفيات هذه الواقعة المدانة والتي تشير فيها أصابيع الاتهام لانفصاليي البوليساريو.
ويشار إلى أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون، أعلن في بلاغ، أنه تم تكليف الشرطة القضائية المختصة بإجراء بحث قضائي، إثر تسجيل وفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين نتيجة إطلاق مقذوفات متفجرة استهدفت أحياء سكنية بمدينة السمارة.

sahel

وأضاف البلاغ أن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالعيون عهد لفريق البحث بالقيام بالخبرات التقنية والباليستية الضرورية للكشف عن مصدر وطبيعة المقذوفات المتفجرة، التي تسببت في وفاة أحد الضحايا وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، من بينها حالتان حرجتان تم نقلهما للمستشفى بالعيون لتلقي العلاجات الضرورية.

وخلصت الوثيقة ذاتها إلى التأكيد على أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون سيحرص على ترتيب الآثار القانونية اللازمة على ضوء نتائج البحث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة