المراهنين يتلقون أكبر صدمة في تاريخ كأس العالم بفوز السعودية على الأرجنتين

هيئة التحرير23 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 23 نوفمبر 2022 - 9:24 مساءً
هيئة التحرير
مختارات
المراهنين يتلقون أكبر صدمة في تاريخ كأس العالم بفوز السعودية على الأرجنتين

شكلت مباراة السعودية ضد الأرجنتين صدمة لعشرات الآلاف من المراهنين الذين اتفقوا على أن الأرجنتين ستخرج من مواجهة السعودية فائزة بل كانت هناك رهانات ثانوية مربحة حول إمكانية تسجيل ليونيل ميسي 3 أهداف على الأقل.

لكن هذا ليس الحال بالنسبة للمقامرين، وهم فئة يفضلون المخاطرة والرهان ضد الأغلبية، ما يتيح لهم تحقيق أرباح ومكاسب مضاعفة حتى 18 مرة في هذه المباراة، لدرجة أن من راهن منهم بمبلغ 1000 دولار على السعودية خرج من المباراة بمبلغ 18 ألف دولار.

خسر مراهن أسترالي الذي كان واثقًا من نفسه مبلغًا هائلاً من المال بعد أن تعرضت الأرجنتين لهزيمة مفاجئة أمام السعودية في قطر.

أكد الشاب البالغ من العمر 36 عاما، أنه وضع أفضل 160 ألف دولار على جانب ليونيل ميسي ليبدأ حملته في كأس العالم بداية قوية في الدوحة، حيث يسعى نجم باريس سان جيرمان بشدة إلى إضافة الكأس الكبرى إلى مجموعته من الألقاب.

بفرص 1.13 دولار، كان الرهان سيعيد المقامر 180800 دولار، وهو ما يمثل ربحًا قدره 20000 دولار فقط، مقارنة بالمبلغ الضخم الذي كان عليهم وضعه في المقام الأول.

لكن أبطال أمريكا الجنوبية لم يتمكنوا من التقدم نحو الأفضل، حيث تسبب هدفان سريعان في الشوط الثاني من السعوديين في واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ كأس العالم.

وضع مقامر آخر 100000 دولار على الأرجنتين للفوز بأكثر من 2.5 هدف ضد المملكة العربية السعودية، مما يعني أنهم بحاجة للفوز بهامش ثلاثة أهداف أو أكثر ليحصل المقامر على مكاسب قدرها 170 ألف دولار، هو أيضًا يذهب إلى المنزل بدون أي شيء.

دفعت هذه الخسائر المراهنون إلى إعادة تقييم خططهم واستراتيجياتهم الواضحة، حيث سيكون عليهم الرهان على كلا الفريقين المتنافسين في رهانين منفصلين، وكذلك تجنب الاندفاع لتحقيق مكاسب كبرى، حتى وإن كانت كل التوقعات تشير إلى نتيجة معينة.
شركة نيلسن جريس نوت للبيانات اعتبرت فوز السعودية على الأرجنتين أكبر صدمة في تاريخ كأس العالم بناء على البيانات، ولم يتوقع أي من المحللين والخبراء في مجال كرة القدم هذه النتيجة.

sahel

لكن هناك رابحون من هذه الدراما وعلى رأسهم المقامرون الذين كانوا قلة، وراهنوا بمبالغ مختلفة كي تفوز السعودية، وهم يتبعون استراتيجية مختلفة تقوم على المخاطرة وانتظار الحظ وتوقع حدوث الخسائر.

بينما شركات المراهنات والقمار ومنصات الإنترنت الخاصة بها كانت الرابح الأكبر صباح اليوم، وخرجت بمكاسب عالية تساعدها على تقديم حوافز جيدة لانضمام المستخدمين الجدد وزيادة القاعدة الجماهيرية والعائدات.

ولاحظنا على تويتر أن بعض المراهنين كانوا غاضبين مما حدث، وذهب عدد منهم للقول أنه لهذا السبب المراهنات مثل القمار تماما لا شيء مضمون فيها.

ويقول خبراء هذا المجال، أن هذه الحادثة واردة دائما، حيث تحدث المفاجآت في كرة القدم وقد رأينا كثيرا ذلك في السنوات الأخيرة، ومثل التجارة هناك مكاسب وخسائر ولا شيء مضمون.

ويخطط 20.5 مليون أمريكي للمراهنة بما مجموعه 1.8 مليار دولار في بطولة كرة القدم، وفقًا لتقديرات جمعية الألعاب الأمريكية (AGA).

يعيش الآن ما يقدر بنحو 132 مليون أمريكي في ولايات تعتبر فيها المراهنات الرياضية قانونية، مقارنة بـ 10 ملايين فقط خلال كأس العالم الأخيرة قبل أربع سنوات.

في حين أن وضع رهانات ودية أو حتى جادة على الرياضة يمكن أن يكون وسيلة ممتعة للانخراط في اللعبة، فإن المقامرة الروتينية يمكن أن تصبح مشكلة بسرعة، حتى قبل أن يدرك ذلك الشخص الذي يراهن.
غالبًا ما يتعرف الأمريكيون على تعاطي المخدرات بسبب التأثيرات الجسدية والمرئية التي يمكن أن تحدثها المواد على جسم شخص ما، كما يقول وايت. لكن “ليس هناك أي مضمون في المقامرة لذلك يسيء الناس فهمها على أنها مسألة أخلاقية أو قضية إرادة ضعيفة”.

من الصعب تتبع عدد الأمريكيين الذين يتعاملون مع مشاكل المقامرة أو إدمان المقامرة المحدد سريريًا بسبب نقص الإبلاغ ووصمة العار والفجوات في التعليم حول السلوكيات الإشكالية، ولا توجد احصائيات عالمية دقيقة حتى الآن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة