في ظل إرتفاع الأسعار .. أرباب المقاهي بالداخلة لا يتفقون على الزيادة في سعر المشروبات

هيئة التحرير3 يوليو 2022آخر تحديث : الأحد 3 يوليو 2022 - 11:06 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
في ظل إرتفاع الأسعار .. أرباب المقاهي بالداخلة لا يتفقون على الزيادة في سعر المشروبات

استغل عدد من أرباب المقاهي بالداخلة الفرصة لأجل مواكبة ما تعرفه الأسعار من إرتفاعات كان أخرها سعر الخبز وقبلها أسعار المواد الأساسية ، وفي ظل  تقاعس السلطات في مواكبة ما يعانيه أرباب المقاهي مع ضعف المردودية خصوصا وأننا مقبلين على هجرة العيد وعطلة الصيف ، حيث عمد عدد من أرباب المقاهي للإجتماع من أجل إماطة اللثام عن ما يتعرضون له من مشاكل تضعف مردودتهم ، وفي إطار هذا الإجتماع طرحت فكرة الزيادة في سعر المشروبات تماشيا مع الظرفية أو التخفيض من عدد الخدمات المقدمة على سبيل المثال ” قنينات الماء التي تقدم مع كوب من القهوة ”  ، إلا أن ذلك لم يتحقق بسبب عدم الإتفاق الذي طبع الإجتماع .

هذه الزيادة ولو أن لها وقع على جيوب الزبناء إلا أنها ضرورية على حد قول أرباب المقاهي ،وكشف مصدر مطلع ان غلاء المواد الأساسية دفع ارباب المقاهي إلى الإجتماع من أجل تدارس فكرة الزيادة في المشروبات .

وفي نفس السياق يرى بعض المتابعين للشأن المحلي ، أن الزيادة في أسعار المشروبات قد يفتح بابا على ارباب المقاهي بمدينة الداخلة يتمثل في التصريح بجميع الأجراء والأجيرات بهذا القطاع لدى الضمان الاجتماعي للاستفادة من حقوقهم مع تسوية وضعيتهم المهنية وفق ما ينص عليه قانون الشغل ، كذلك الزيادة في الاجور للعاملين وفق ما يقتضيه الاتفاق الاجتماعي الاخير ، عدم تشغيل القاصرين منهم في غسل الاواني وجمع الكراسي وغيرها من الخدمات الشاقة ، عدم احتلال الملك العام المخصص للراجلين مع تحرير وترك الرصيف للراجلين والمارة ، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للزبناء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة