هل تفتح السلطات المحلية بالداخلة تحقيقا في نفوق دلفين تعرض لمحاولة صيد عشوائي ؟

هيئة التحرير22 أكتوبر 2022آخر تحديث : السبت 22 أكتوبر 2022 - 10:45 صباحًا
هيئة التحرير
البحر بريس
هل تفتح السلطات المحلية بالداخلة تحقيقا في نفوق دلفين تعرض لمحاولة صيد عشوائي ؟

بعد نفوق دلفين لفظته أمواج البحر بشاطئ فم لبير شمال مدينة الداخلة ، بات لزاما على السلطات المحلية بالداخلة ، فتح تحقيق لمعرفة الأسباب التي أدت بالدلفين إلى النفوق وعليه أثار التعرض لمحاولة صيد عشوائي بعرض البحر.

sahel

وعلى هذا الأساس أوضحت مصادر محلية ، أن الدلفين النافق ، عثر عليه بشاطئ فم لبير وقد قذفت به الأمواج إلى الشاطئ ، حيث تم إخطار السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي التي انتقلت إلى عين المكان للمعاينة ، كما تم إخبار مصالح وزارة الصيد البحري للقيام بالمتعين .

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه سبق لشواطئ المنطقة أن لفظت حيتانا ماثلة يجهل السبب وراء ذلك هل هو التلوث المتزايد للمحيط الأطلسي، أم الصيد الخطأ والعشوائي الذي تقوم به سفن الصيد بأعالي البحار أم بسبب الإصابات التي تتعرض لها الحيتان والدلافين من قبل مروحيات البواخر وشباك مراكب الصيد التي تمر بتلك المناطق البحرية ، ما يفتح الباب أمام فرضية أن نفوق مثل هذه العينة من الأسماك يكون سببه السفن التي تشتغل من دون رقابة ولا زجر وتشتغل أكثر على الصيد الخطأ و العشوائي؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة