أسود الأطلس أمام مباراة حاسمة مع لاروخا لكتابة التاريخ كأول منتخب عربي يبلغ الدور ربع النهائي

هيئة التحرير6 ديسمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 - 1:20 مساءً
هيئة التحرير
مختارات
أسود الأطلس أمام مباراة حاسمة مع لاروخا لكتابة التاريخ كأول منتخب عربي يبلغ الدور ربع النهائي

يبحث المنتخب المغربي عن إعادة كتابة تاريخ المشاركات العربية في المونديال، عندما يواجه نظيره الإسباني الساعة السادسة على استاد المدينة التعليمية في الدور ثمن النهائي من كأس العالم قطر 2022 ، ليكون أول منتخب عربي يبلغ الدور ربع النهائي في حال حقق مفاجأة مدوية جديدة .

وكان المنتخب المغربي قد صنع الحدث عندما بات أول منتخب عربي وافريقي يتأهل الى الدور الثاني بطلا لمجموعته بدون خسارة، مكررا انجازه التاريخي بعدما بلغ الدور ذاته في مونديال المكسيك عام 1986 .

وقدم أسود الأطلس أداءً مبهرا في الدور الأول بعدما استهلوا المشوار بتعادل ثمين مع كرواتيا، قبل أن يصنعوا مفاجأة مدوية بالفوز على بلجيكا بثنائية دون رد، ثم حققوا الإنتصار الثاني تواليا على حساب كندا وتصدروا المجموعة بسبع نقاط. الحظ لم يخدم المنتخب المغربي بعدما سارت المنافسة في المجموعة الخامسة بشكل غير متوقع عندما نالت اليابان صدارة المجموعة، ليفرض على أشبال المدرب وليد الركراكي مواجهة المنتخب الإسباني القوي والمرشح لنيل اللقب.

sahel

وسيتعين على المنتخب المغربي أن يقدم أداء استثنائيا من أجل الدفاع عن حظوظه أمام اسبانيا، حيث يعول على قدارت دفاعية قوية بقيادة رومان سايس ونايف اغرد، ومتوسط ميدان دفاعي يعتبر من نجوم المونديال وهو سفيان مرابط ، فيما سيتكفل حكيم زياش رفقة أشرف حكيمي بصناعة اللعب من أجل اشغال سفيان بوفال ويوسف النصيري في المقدمة. بالمقابل يملك المنتخب الإسباني ترسانه من النجوم على رأسهم بيدري وخافي وبوستكيتس والفارو موراتا وغيرهم من اللاعبين الذين ينشطون في أندية كبيرة مثل برشلونة والريال ومانشستر سيتي الإنجليزي .

وسبق أن التقى المنتخبان المغربي والإسباني في ثلاث مناسبات رسمية، كانت الأولى في 12 نوفمبر 1961، وذلك ضمن ملحق أوروبا – إفريقيا المؤهل إلى كأس العالم 1962، ليتفوق المنتخب الإسباني بهدف نظيف ذهاباً، وبثلاثة أهداف مقابل هدفين، بملعب سانتياغو بيرنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد إيابا.

والتقى المنتخبان في نسخة المونديال السابق في روسيا 2018 خلال دور المجموعات، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، وسجل المنتخب الإسباني في شباك نظيره المغربي ستة أهداف، مقابل 4 أهداف للمنتخب المغربي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة