الأرجنتين ترفع الكأس لثالث مرة في تاريخها على حساب الديوك الفرنسية

هيئة التحرير18 ديسمبر 2022آخر تحديث : الأحد 18 ديسمبر 2022 - 6:55 مساءً
هيئة التحرير
مختارات
Soccer Football - FIFA World Cup Qatar 2022 - Final - Argentina v France - Lusail Stadium, Lusail, Qatar - December 18, 2022 Argentina's Lionel Messi celebrates scoring their first goal with teammates REUTERS/Bernadett Szabo
Soccer Football - FIFA World Cup Qatar 2022 - Final - Argentina v France - Lusail Stadium, Lusail, Qatar - December 18, 2022 Argentina's Lionel Messi celebrates scoring their first goal with teammates REUTERS/Bernadett Szabo

اتجهت أنظار العالم مساء اليوم الأحد صوب ملعب لوسيل الذي استضاف المباراة النهائية لكأس العالم 2022 بين الأرجنتين وفرنسا، بعد شهر كامل من الإثارة والمتعة الكروية في البطولة التي استضافتها دولة قطر.

فبعد مشوار طويل، وصل منتخبا الأرجنتين وفرنسا إلى مشهد الختام، حيث رفع الكأس للمرة الثالثة في تاريخه،”التانغو” الذي لم يصعد إلى منصة التتويج منذ فوزه باللقب عام 1986، وقد فاز بها أولا في عام 1978.

أما منتخب فرنسا فهو حامل اللقب بعد تتويجه في النسخة الأخيرة عام 2018 في روسيا، وقبل ذلك ناله عام 1998.

وبدأت المباراة بضغط واضح من طرف المنتخب الأرجنتيني الذي خلق العديد من الفرص السانحة ، إلى أن وصلت الدقيقة 23 من زمن المباراة ، حيث سجل ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني الهدف الأول من ضربة جزاء .

sahel

وفي الدقيقة سجل دي ماريا لاعب المنتخب الأرجنتين، هدفًا لبلاده بعد هجمة مرتدة ناجحة أسكنها دي ماريا في شباك الحارس الفرنسي ، لينتهي الشوط الأول بهدفين لصفر لصالح المنتخب الأرجنتيني .

ومع إنطلاقة الشوط الثاني بدأت الأرجنتين بنفس الوتيرة وبقوة أكثر وعزيمة لإنهاء المباراة وحسمها ، والفوز باللقب العالمي لثالث مرة في تاريخها ، لكن وبعد أن وصلت المباراة إلى الدقيقة 64 بدأت فرنسا تضغط من الوسط واللجوء إلى الهجمات المرتدة السريعة ، لتتم ترجمتها بهدف عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 79 سجلها كليان مبابي ، ليعود بعدها نفس اللاعب في الدقيقة 80 ويسجل هدفه الثاني معادلا أسطورة البرازيل بيليه بسبعة أهداف في كأس العالم ، لينتهي شوط المباراة الثاني بنتيجة 2/2 ، ليحتكم المنتخبين إلى الأشواط الإضافية .

بدأت الأشواط الإضافية بتركيز أكثر من طرف المنتخب الأرجنتيني ، حيث انتهى الشوط الأول الإضافي بالتعادل بنتيجة 2/2 ، ومع انطلاق الشوط الثاني ضغط المنتخب الأرجنتي الذي تمخض عنه هدف ميسي القاتل ، في الدقيقة 109 من زمن الشوط الإضافي الثاني ، ولم تنتهي المباراة المثيرة على هذه النتيجة ، حيث سجل كليان مبابي هدفه الثالث في الدقيقة 117 ويبصم على الهاتريك الأول له في هذا المونديال .

انتهت مباراة النهاية بالتعادل 3/3 وتتجه المباراة المثيرة إلى ركلات الترجيح التي إبتسم الحظ فيها لمنتخب التانغو .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة