الداخلة .. إعطاء إنطلاقة مبادرة “حوت بثمن معقول”

هيئة التحرير31 مارس 2023آخر تحديث : الجمعة 31 مارس 2023 - 10:26 مساءً
هيئة التحرير
البحر بريس
الداخلة .. إعطاء إنطلاقة مبادرة “حوت بثمن معقول”

انطلقت بمدينة الداخلة ، فعاليات مبادرة “حوت بثمن معقول” التي أطلقها مجموعة من الفاعلين بقطاع الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب ، و بتنسيق مع وزارة الصيد البحري ممثلة في مندوبيتها ، حيث كانت نقطت البداية من الوحدة الصناعية “lotte fishing”.

IMG 20230331 WA0024 - جريدة الساحل بريس

وقد عرفت هذه المبادرة اللافته إقبالا كبيرا من المواطنين، حيث سهر المشرفون عليها، تقديم عدة عروض لمختلف الأسماك ، تستجيب لمعايير الجودة والسلامة، وبأثمنة مناسبة تراعي القدرة الشرائية للمستهلك.

IMG 20230331 WA0038 - جريدة الساحل بريس

وتروم هذه المبادرة، التي انطلقت دورتها اليوم الجمعة 31 مارس بالداخلة ، تقريب السمك المجمد ، من المستهلك المغربي، بثمن في المتناول، خاصة في شهر رمضان، الذي يشهد إقبالا كبيرا ومتزايدا على استهلاك منتوجات البحر، من كل فئات المجتمع.

sahel

IMG 20230331 WA0034 - جريدة الساحل بريس

وتوقع الفاعلون في القطاع ، نجاح مبادرة “حوت بثمن معقول” في إيصال المنتوج السمكي الجيد والمتنوع إلى فئات عريضة من المستهلكين خصوصا بهذا الشهر الفضيل .

IMG 20230331 WA0036 - جريدة الساحل بريس

وتستهدف نسخة هذه السنة، المنظمة على غرار سابقاتها بتنسيق مع وزارة الصيد البحري,(المندوبية) ، فتح نقاط للبيع المباشر للمستهلك ، بمدن الداخلة وبركان وجرادة والدار البيضاء والرباط وسلا وتمارة ومراكش وبني ملال وتادلة وخنيفرة والفقيه بنصالح وورزازات وسيدي بنور والقنيطرة وأكادير وكلميم وطانطان وتزنيت وفاس والنواحي والناظور، إلى جانب الأسواق الممتازة المنخرطة في المبادرة.

IMG 20230331 WA0035 - جريدة الساحل بريس

وفي هذا السياق، قال مصدر من الفاعلين في القطاع و المشرفين على مبادرة “حوت بثمن معقول” إن الأسماك المعروضة ستشمل أصنافا جيدة من “الحوت الأبيض” (“ميرلان” و”الصول” و”الكروفيت ” وغيرها) ، إلى جانب أصناف أخرى من الأسماك التي لا تخلو منها موائد الصائمين في رمضان، وبأثمنة في المتناول وتراعي القدرة الشرائية للفرد .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة