الداخلة .. انفــجارُ أنبوب ماء ينذر بإغراق حي أم التونسي بالمياه ومطالب بالتدخل العاجل لإصلاحه ؟

هيئة التحرير2 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 2 يوليو 2023 - 11:53 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الداخلة .. انفــجارُ أنبوب ماء ينذر بإغراق حي أم التونسي بالمياه ومطالب بالتدخل العاجل لإصلاحه ؟

إنفجر منذ يوم أمس السبت 01 يوليوز 2023 أنبوب المياه الصالحة للشرب التابع للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ، بصفة مفاجئة بحي أم التونسي ، و تعود الأسباب الأولية للخلل في تركيب الأنابيب وضعفها وعدم صيانيتها بالشكل المطلوب ، ما قد يتسبب في غرق الحي بأكمله ، حيث مزال مشكل تدفق المياه مستمرا إلى حدود كتابة هذه الأسطر ،و هو ما خلف إستياء كبير في صفوف الأهالي و إعتبروه كارثة كبيرة حاصلة بالحي لتكررها للمرة الثانية على التوالي ، مع أنهم ناشدوا بإتصالات متتالية الإدارة المعنية للمكتب الوطني ، إلا أنها تأخرت للإستجابة لإغاثتهم بغلق مجمع التوزيع للحي و إصلاح العطب للقنوات .

IMG 20230702 114450 - جريدة الساحل بريس

sahel

واستنكرت ساكنة حي أم التونسي ، عدم التعامل بشكل مستعجل مع مثل هذه الحوادث الفجائية ، وكذلك عشوائية الأشغال المتكررة ، و التي وصفوها بـ”الكارثة”، خصوصا أنه لم يحدث للمرة الأولى ، إذ سبق أن تضرر سكان الحي المذكور من مثل هذه “الكوارث”؛ و تتمثل “خطورة” الواقعة كونها جاءت في سياق يتسم بندرة المياه، و بالأزمة التي يعيشها المغاربة في ظل ندرة التساقطات المطرية و توالي سنوات الجفاف.

IMG 20230702 114505 - جريدة الساحل بريس

و رأى بعض النشطاء والفاعلين المدنيين ، أنه في الوقت الذي تواجه فيه المملكة المغربية أزمة الندرة المائية، و تطالب فيه الحكومة بتسريع إنجاز برامج حكومية من أجل ترشيد استعمال الماء، تظهر بين الفينة و الأخرى حوادث فجائية ، تقتضي التعامل بسرعة و إتقان ، حتى لا نقع في فخ الإستهتار والعمل بعشوائية ، المتسببة بشكل مباشر في مثل هذه “الكوارث”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة