الشرطة الإسبانية تنجح في تفكيك شبكة إجرامية دولية تسرق السيارات الفاخرة وتهريبها إلى إفريقيا عبر المغرب

هيئة التحرير4 فبراير 2024آخر تحديث : الأحد 4 فبراير 2024 - 3:00 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
الشرطة الإسبانية تنجح في تفكيك شبكة إجرامية دولية تسرق السيارات الفاخرة وتهريبها إلى إفريقيا عبر المغرب

في حدث هام، نجحت الشرطة الإسبانية في قضاء على شبكة إجرامية دولية تتألف من خمسة عشر عنصرًا، كانت تخطط بدقة لسرقة السيارات الفاخرة في باريس وإيطاليا، لتهريبها إلى إفريقيا عبر المغرب. وفي إطار التحقيق، تم استعادة 15 سيارة مسروقة بقيمة تجاوزت 1,205,000 يورو، حيث كانت هذه السيارات في طريقها إلى المغرب عبر ميناء الجزيرة الخضراء. الجماعة، التي تتألف أساسًا من مواطنين فرنسيين وإيطاليين من أصل سنغالي، نجحت في تنفيذ سلسلة من السرقات الدقيقة والتنظيم الفعّال الذي كان يسمح لها بالتحرك بسرعة فائقة بين الدول.

sahel

تشير التقارير إلى أن أفراد الشبكة كانوا يقومون بسرقة السيارات في إيطاليا وفرنسا، ثم نقلها بسرعة إلى إسبانيا، حيث كانوا يتخذون التدابير اللازمة لتجنب الاكتشاف. بعد ذلك، تم نقل السيارات بوسائل برية سريعة إلى الموانئ الإسبانية، استعدادًا لرحلتها البحرية إلى المغرب. وكانت الوجهة الرئيسية لهذه السيارات المسروقة هي العاصمة السنغالية داكار، حيث كانت تُباع في الأسواق غير المشروعة، مما يؤدي إلى حصول المجموعة على عوائد مالية هائلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة