المغرب في أشغال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب بالدوحة

هيئة التحرير15 يونيو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 9:02 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار دولية
المغرب في أشغال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب بالدوحة

بدأت اليوم الثلاثاء بالدوحة أشغال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب بمشاركة المغرب. ويمثل المغرب في الاجتماع مندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية وسفير المغرب في مصر السيد أحمد التازي ، ومدير المشرق والخليج والمنظمات العربية والإسلامية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد فؤاد اخريف، وسفير المغرب بقطر السيد محمد ستري. ويأتي الاجتماع في إطار حرص مجلس الجامعة على رفع وتيرة وكثافة التشاور حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك للدول الاعضاء وفي مقدمتها المواضيع ذات الطبيعة السياسية. ويتيح تبادل الرؤى والنقاش بشكل غير رسمي ودون التقيد بجدول أعمال محدد أو إصدار بيانات ووثائق رسمية. وعلى هامش الاجتماع من المنتظر عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري لبحث تطورات أزمة سد النهضة الإثيوبي، بطلب من مصر والسودان.

sahel

يذكر أن صيغة الاجتماعات التشاورية هي تقليد معمول به على مستوى مجلس الجامعة، وهي تتيح للوزراء تبادل الرأي والنقاش بشكل غير رسمي ودون التقيد بجدول أعمال محدد أو إصدار بيانات ووثائق رسمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة